الجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي يقلص عدد من الجامعات في مصر والأردن

0
0

دسمان نيوز – علمت “الجريدة” من مصادر مطلعة في الجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم، أن الجهاز اعتمد أكثر من 30 تخصصاً في 50 جامعة بالولايات المتحدة الأميركية معتمدة من الجهاز.

وأوضحت المصادر، أن الجهاز قام بدراسة عدد من الطلبات المقدمة من اتحاد طلبة أميركا والملاحق الثقافية التي تطلب إضافة عدد من التخصصات التي يحتاج إليها سوق العمل فيما يخص إدارة الاعمال والطبية، وبعض التخصصات الهندسية في أميركا.

وأشارت إلى ان الجهاز يدرس حاليا ايضا اضافة عدد من الجامعات والتخصصات في دول اخرى، مثل بريطانيا وفرنسا واستراليا، بعد تقديم عدد كبير من القوى الطلابية من اتحاد أستراليا والمملكة المتحدة وفرنسا لدراسات أكاديمية تفيد بحاجة الطلبة إلى هذه التخصصات والجامعات التي تكون ذات مستوى أكاديمي متقدم أسوة بأميركا.

وبينت أن تقليص الجهاز مؤخرا لعدد الجامعات في جمهورية مصر العربية والمملكة الاردنية الهاشمية جعل عليه ضرورة تعويض هذا النقص في الجامعات المعتمدة في دول يكون المستوى الاكاديمي فيها عاليا لإعطاء فرصة أكبر للطلبة لاستكمال دراستهم الجامعية.

ولفتت المصادر إلى أن اتحاد طلبة جمهورية مصر ومجموعة من القوى الطلابية في الأردن قدموا تظلما لاعادة النظر في قرار تقليص الجامعات في الدولتين، وبانتظار تجاوب المسؤولين في وزارة التعليم العالي.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here