بالصور ،، بروتوكول تعاون مشترك بين الموانئ والقوة البحرية

0
0

دسمان نيوز – وقعت مؤسسة الموانيء الكويتية بروتوكول تعاون مشترك مع وزارة الدفاع متمثلة بالقوة البحرية
وذلك في قاعدة محمد الاحمد البحرية .

وقال مدير عام المؤسسة الشيخ / يوسف عبدالله صباح الناصر الصباح ، أن بنود البروتوكول قد ركزت على تدريب ضـُباط وضـُباط الصف وأفراد القوة البحرية على قـَـطر السفن والإرشاد البحري في الموانئ الكويتية.

بالاضافة إلى اشتمال البنود على جوانب تتعلق بـتبادل الخبرات بين الجهتين ، وتنظيم الدورات الخارجية ، وإعـداد الخطط الأمنية لحماية الموانيء الكويتية بالتنسيق مع الجهات المختلفة ذات العلاقة.

واضاف “العبدالله” أن توقيت توقيع هذا البروتوكول جاء في مرحلة هامة تمر بها المنطقة أمنياً ، والتي تستدعي تظافر الجهود لتحقيق التكامل والتعاون بين الجهتين للحفاظ على أمن الموانئ البحرية الكويتية في جميع الحالات ، وضمان الاستعداد الكامل والجهوزية الكاملة لوقوع أي طارئ محتمل .

واشاد “العبدالله” بالجهود الواضحة التي تبذلها وزارة الدفاع متمثلة في القوة البحرية لاسيما التدريبات المستمرة والدورية التي تقيمها في المياه الاقليمية الكويتية ، بهدف ضمان الحفاظ على مستوى اداء منتسييها .

وفي الختام وجه “العبدالله” شكره لممثل القوة البحرية آمر القوة البحرية اللواء الركن بحري / خالد الكندري على حسن الاستقبال ، متمنياً المزيد من التعاون والعمل البناء المتواصل في خدمة الوطن.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here