النائب محمد الحويلة يعلن دعمه الكامل لمطالب نقابة العاملين بالإدارة العامة للإطفاء

0
0

دسمان نيوز – أعلن النائب د ..محمد الحويلة دعمه الكامل لمطالب نقابة العاملين بالإدارة العامة للإطفاء وخاصة توفير تأمين شامل يغطي رجال الاطفاء وأسرهم أسوة بالعديد من الجهات الحكومية الاخرى.

جاء ذلك خلال استقبال النائب الحويلة رئيس نقابة العاملين بالإدارة العامة للإطفاء خالد العجمي الذي قدم شرحا وافيا للنائب الحويلة عن معاناة رجال الاطفاء وأسرهم من عدم توفير نظام تأمين صحي شامل يشملهم بالرعاية المطلوبة، خاصة انهم يتعرضون لأخطر الحرائق والمشاق يوميا.

وقال الحويلة خلال اللقاء «نقدر جهود رجال الاطفاء وما يواجهونه من كوارث وعلى الدولة توفير كل ما يلزم للوقوف على راحتهم وتوفير سبل الامن والامان والعلاج الشامل لهم ولأسرهم».

من جهته، وجه رئيس نقابة العاملين بالإدارة العامة للإطفاء خالد العجمي الشكر الجزيل للنائب الحويلة على دعمه لمطالب رجال الاطفاء وتفهمه الكامل لطبيعة عمل وما يواجهونه من تضحيات ومن مشاق وصعاب يوميا خاصة في فصل الصيف الذي ترتفع معه درجات الحرارة الى اكثر من 55 درجة وتزداد معدلات الحرائق تبعا لذلك وهو ما يفرض الجهوزية التامة لرجال الاطفاء على مدار الساعة.

واشار العجمي الى ان إصابة اي من رجال الإطفاء يصبح هما كبيرا على أسرته، خاصة ان هناك إصابات تسبب العجز الكلي مما يستتبع علاجا متواصلا له ولأفراد أسرته التي تلازمه في ذات المستشفى وليس في مكان آخر.

واكد العجمي ان أسرة كل رجل إطفاء تتحمل العديد من المشاق ولهذا فهي الداعم والمساند لرجل الاطفاء وتساهم في راحته وتخفيف اعبائه ومعاناته وذلك لطبيعة عمله القاسية والصعبة والمحفوفة بالمخاطر، فهو صمام الامان للمجتمع وللدولة ولمنشآتها ومرافقها الخاصة والعامة، ويحظى باهتمام كبير في الدول المتقدمة والتي تولي اهتماما كبيرا للاطفاء لما لهم من دور فعال في انقاذ الارواح والحفاظ على الممتلكات وما يترتب على ذلك من امراض متعددة نتيجة لطبيعة عمله وتعامله بشكل يومي مع جميع انواع الحرائق والمواد الخطرة واستنشاق الغازات السامة والمتنوعة والكيماويات المحملة بالمواد المشعة والمسرطنة القاتلة، حيث تنتقل هذه العدوى للاسرة ايضا.

وختم العجمي مطالبا مجلس الوزراء بتعديل القرار رقم 662 المؤرخ بتاريخ 27/5/2013 بالموافقة على استحداث ميزة عينية تتمثل في التأمين الصحي لتشمل أسرة الاطفائيين، حيث ان هناك العديد من الجهات الحكومية التي يشملهم التأمين الصحي مع اسرهم، ونحن كرجال اطفاء طبيعة عملنا لا يقارن بأي وظيفة اخرى ولدينا اسماء هذه الجهات.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here