وزارة التجارة شكلت لجنة تطبيق تنفيذ التصنيف الدولي للأنشطة التجارية

0
0

دسمان نيوز شكلت وزارة التجارة والصناعة لجنة تطبيق تنفيذ التصنيف الدولي للأنشطة التجارية، التي ستكون معنية بمراجعة التصنيف الدولي للأنشطة التجارية، ووضع آليات تطبيقها عبر الربط الإلكتروني بين الجهات ذات العلاقة والمعنية بتنفيذها.

وأفادت “التجارة”، في بيان صحافي، بأنها أصدرت قرار 276 لسنة 2019 بتشكيل اللجنة برئاسة الوكيل المساعد للدعم الفني والتخطيط بالوزارة، وضمت في عضويتها ممثلين عن جهات حكومية من المتخصصين في الحاسب الآلي ونظم المعلومات، بحيث لا يقل ممثل كل جهة عن درجة مدير أو ما يعادلها.

وبينت الوزارة أن عضوية اللجنة تتألف من ممثلين عن الهيئة العامة للصناعة، وبلدية الكويت، والإدارة العامة للإطفاء، والهيئة العامة للقوى العاملة، والإدارة العامة المركزية للإحصاء.

وأضافت أنه من المقرر أن تتولى اللجنة القيام بمراجعة التصنيف الدولي للأنشطة التجارية، بناء على ما انتهت إليه لجنة الأنشطة التجارية، ووضع آليات تطبيقها عن طريق الربط الإلكتروني بين الجهات ذات العلاقة والمعنية بتنفيذها، وتزويد الجهات صاحبة الاختصاص في الرقابة على الأنشطة التجارية التي يتم إقرارها ببيانات الربط الإلكتروني لاستكمالها واعتماد تلك الأنشطة لديها.

وأشارت إلى أنه سيتم تطبيق التصنيف الدولي للأنشطة التجارية خلال مدة لا تتجاوز 3 أشهر من تاريخ تنفيذ القرار، على أن تباشر اللجنة المهام المنوطة بها خلال المدة الزمنية المحددة لكل مهمة، وفقا للبرنامج المبين تفصيلا بالجدول المرفق بالقرار.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here