أطعمة تحسن مزاجك

0
0

دسمان نيوز – مع هذا الجو الحار الخانق، يعاني الكثيرون من حالات من الحزن وتعكر المزاج، ويميل الكثيرون إلى الاكتئاب والتوتر، ويبحث البعض عن أي وسيلة تخلصهم من تلك المشاعر السلبية المزعجة.

وتشير دكتورة هدى مدحت أخصائية التغذية العلاجية، إلى أنه على الرغم من أن الشعور بالسعادة من المشاعر التي تعتمد على الحالة النفسية، إلا أن هناك بعض الأطعمة التي تساعد في زيادة الهرمونات المسئولة عن تعزيز المزاج الجيد والشعور بالسعادة، والتي تستعرضها في السطور التالية.

المانجو
طعم المانجو اللذيذ في حد ذاته يحسن مزاجك، كما أنها غنية بالألياف التي تحسن عملية الهضم، بالإضافة إلى أن المانجو لها تأثير كبير في تنظيم الدورة الدموية، مما يضبط مزاجك، ويخلصك من أي شعور سيئ.

السردين
نقص أوميجا 3، يؤدي إلى الشعور بالقلق والاكتئاب، والسردين من الأسماك التي تحتوي على نسبة كبيرة من هذه الأحماض، مما يجعله يخلصك من أي مشاعر أو طاقة سلبية، ويحميك من الاكتئاب. 

 الزبادي 
واحد من مصادر فيتامين (د) والكالسيوم، وقد أظهرت الدراسات أن نقص فيتامين (د)؛ يمكن أن يؤدي إلى العديد من الأمراض، بما في ذلك الاكتئاب وأمراض القلب والسرطان وهشاشة العظام.
فتناولك كوب من الزبادي يوميا سيمنحك الشعور بالراحة، كما سيمدك بفيتامين (د).

الدجاج
غنية بالأحماض الأمينية، وتحديدا “التربتوفان”، والتي يستخدمها الجسم لإفراز هرمون “السيروتونين، والذي يطلق عليه “هرمون السعادة”، بالإضافة إلى إنتاج “هرمون الميلاتونين”؛ الذي يساعد على تنظيم النوم.

الشوفان 
واحد من الأطعمة التي تعزز المزاج، لأنها منخفضة في محتواها من السكر، كما أنه يعمل على إطلاق الطاقة في الجسم ببطء، ليساعد في الحفاظ على نسبة السكر في الدم مستقرة، وكل ذلك يحافظ على استقرار مزاجك.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here