مبنى «الكويت للعلوم والتكنولوجيا» قادر على استيعاب 1800 طالب

0
0

دسمان نيوز – كشف رئيس كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا د. خالد البقاعين، أن مجلس الجامعات الخاصة وافق مبدئيا على طرح برامج أكاديمية جديدة أبرزها 4 برامج هندسية جديدة، بالإضافة إلى اعتماد كلية إدارة أعمال كاملة ومتميزة، فضلا عن تقديم برامج للدراسات العليا في الإدارة، لافتا إلى أن جميعها ينتظر صدور الموافقة النهائية من المجلس ليتم طرحها مباشرة في الفصل الدراسي الثاني.

وقال البقاعين لـ “الجريدة”، إن الكلية تحدد أعداد الطلبة المقبولين في البعثات الداخلية حسب السعة الاستيعابية في الجامعة، بغض النظر عن إن كانوا من فئة المقبولين في المنح أو البعثات الداخلية أو من الدارسين على نفقتهم الخاصة، فالطاقة الاستيعابية تعتمد سعة المبنى الذي يستطيع في الوقت الحالي استقبال نحو 1800 طالب، فضلا عن توافر أعضاء هيئة التدريس لتقديم أفضل نوعية من التعليم للطلبة.

وأضاف أن نسبة الأساتذة للطلبة الدارسين في الكلية تعتبر من أفضل نسب الجامعات في الكويت، إذ تبلغ 1 إلى 13 طالبا، في حين أن المعدل العالمي هو 1 إلى 20 طالبا، وهذا يدل على أن الكلية لديها الطاقة الاستيعابية الكافية من أعضاء هيئة التدريس، مؤكدا أنها قادرة على استيعاب 1200 مبتعث في البعثة الداخلية للعام الدراسي الواحد، نظرا لتوافر مقومات التعليم بها.

وعن موازنة الجامعة لأعداد الطلبة الدارسين على نفقتهم الخاصة والبعثات الداخلية، قال البقاعين: “إن اعدادهم تكون ثلثين إلى ثلث، ونجد ان الاقبال من الطلبة الدارسين على نفقتهم كبير بالنسبة لنا”.

ولافت الى أن الكلية حصلت على عدد 210 طلاب وطالبات من البعثات الداخلية، متوقعا ارتفاع اعداد الطلبة في الفترات المقبلة من البعثات ليصلوا إلى 300 طالب وطالبة.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here