تعديل الهيكل التنظيمي لـ «الأشغال»

0
0

دسمان نيوز – أصدرت وزيرة الأشغال وزيرة الدولة لشؤون الإسكان جنان بوشهري قراراً وزارياً بتعديل الهيكل التنظيمي لـ «الأشغال»، عبر استحداث إدارة جديدة لتنفيذ مشاريع مطار الكويت الدولي، بعد حصول الوزارة أخيراً على موافقة مجلس ديوان الخدمة المدنية.

وعلمت «الجريدة»، من مصادرها، أن الإدارة الجديدة ستشرف مباشرة على تصميم وتنفيذ وإنجاز وصيانة مشاريع المطار، مع التأكد من مطابقة الأعمال المنفذة والمواد المستخدمة لشروط ومواصفات العقود والاتفاقيات.

ووفق القرار، ستتولى الإدارة إعداد ودراسة ومراجعة جميع الأوامر التغييرية، وأوامر التمديد، والبرامج الزمنية والتعديلات والتغييرات للمشاريع قيد الدراسة والتصميم والتنفيذ قبل اعتمادها من الجهات المختصة، بالتعاون مع المكاتب الهندسية الاستشارية المختصة، إلى جانب مراجعة وتدقيق كشوف الأعمال المنجزة، مع إعداد شهادات الدفع للمقاولين والاستشاريين لاعتمادها من الجهات المعنية وصرفها وفقاً للإجراءات المقررة في هذا الشأن.

وستكلف تلك الإدارة إجراء تقييم دوري لمستوى أداء المقاولين والاستشاريين عن تنفيذ عقودهم واتفاقياتهم بمشاريع المطار، وإعداد تقارير بمستوى الأداء عن كل عقد أو اتفاقية فور التسلم الابتدائي والنهائي، إلى جانب الاشتراك في لجان تسلم تلك المشاريع.

وتشمل اختصاصات الإدارة أيضاً التأكد من تطبيق إجراءات وقواعد الأمن والسلامة في المواقع، إضافة إلى حصر الأعمال وجرد وتقييم المعدات والآلات والمواد في حالة سحب العمل من المقاول أو إيقافه عن العمل بسبب تقصيره، فضلاً عن إعداد خطط واستراتيجيات العمل بمشاريع المطار، والتقارير الشهرية والسنوية عن سير العمل، والميزانية السنوية والخطة الخمسية، إضافة إلى إصدار وتدقيق الدفعات الشهرية والختامية لمشاريع واتفاقيات الإدارة.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here