مصر حققت أول فوز ببطولة كأس الأمم الأفريقية

0
0

دسمان نيوز – فاز المنتخب المصري على زيمبابوي بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما امس الجمعة على ستاد القاهرة في افتتاح كأس أمم أفريقيا 2019 وجاء ذلك بهدف تريزيغيه الوحيد بالدقيقة 41 إثر تسديدة رائعة بيمناه.


وحصلت مصر على أول 3 نقاط لها في مشوارها في البطولة، وتصدرت المجموعة الأولى مؤقتا لحين نهاية مباراة أوغندا والكونغو الديموقراطية والمقررة اليوم السبت، بينما احتل منتخب زيمبابوي المركز الرابع والأخير في المجموعة، وسيلتقي المنتخب المصري الأربعاء المقبل منتخب الكونغو الديموقراطية ضمن الجولة الثانية من البطولة فيما سيواجه منتخب زيمبابوي المنتخب الأوغندي.

هدف وحيد

بداية المباراة كانت سريعة للغاية من جانب المنتخب المصري، وضغط الفراعنة بقوة بحثا عن هدف مبكر يريح به الأعصاب ويربك به حسابات المنافس، ففي الدقيقة الثالثة أرسل محمد صلاح عرضية رائعة قابلها مروان محسن برأسية قوية لكن حارس زيمبابوي حولها لركلة ركنية، قبل أن يتكرر الأمر مرة أخرى بحذافيره وحارس الضيوف يتصدى لرأسية مهاجم منتخب مصر مرة أخرى.


واستمر منتخب مصر في ضغطه الهجومي حيث مرر صلاح الكرة إلى عبدالله السعيد الذي مرر بدوره الكرة لمروان محسن وعادت إليه ليسدد مباشرة لكن حارس زيمبابوي سيباندا تصدى للكرة، وارتدت الكرة إلى تريزيغيه الذي سدد مباشرة لكن تصويبته ذهبت أعلى المرمى.
وفي الدقيقة 12 أرسل محمد صلاح عرضية شتتها دفاع زيمبابوي وقابل الكرة أحمد المحمدي الكرة بعرضية زاحفة وسدد عبدالله السعيد الكرة بدلا من تركها للقادم من الخلف محمد النني وذهبت تسديدته لخارج الملعب، وقد ظهر منتخب زيمبابوي لأول مرة حينما سدد نوليدج موسون كرة قوية لكن محمود علاء تصدى لها.


وكاد الضيوف يفاجئون منتخب مصر بعدما حصلوا على خطأ ولعبوه بشكل سريع ومرروا الكرة إلى خاما بيليات لكن محمد الشناوي خرج من مرماه مسرعا وتصدى له لتذهب الكرة إلى ركلة ركنية.


وفي الدقيقة 41 تبادل تريزيغيه الكرة مع أيمن أشرف في منتصف الملعب وبمجهود فردي مر من مدافعي زيمبابوي وسدد بيمناه لتسكن الشباك ويعلن عن الهدف الأول لمنتخب مصر، واحتسب الحكم دقيقتين وقت محتسب بدل من الضائع لم يجد فيها جديد لينتهي الشوط الأول بتقدم مصر بهدف دون رد.

فرص ضائعة
ومع بداية الشوط الثاني كاد تريزيغيه يسجل هدفا ثانيا له ولمنتخب مصر وبالتحديد في الدقيقة 50 ولكن حارس زيمبابوي تصدى له.
وعقب مرور دقيقتين فقط تصدى حارس زيمبابوي لفرصة أخرى لمنتخب مصر ولكن تلك المرة إثر تسديدة من صلاح.
وفي الدقيقة 58 أرسل أحمد المحمدي عرضية إلى داخل منطقة الجزاء تسلمها مروان محسن بالتفاف جميل ولكنه لم يستطع اللحاق بالكرة.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here