وصل عدد الطلبة المتقدمين في خطة البعثات الخارجية التابعة لوزارة التعليم العالي للعام الدراسي 2019 /2020 إلى 2257 طالباً وطالبة، أغلبهم تقدموا للدراسة في الولايات المتحدة

0
0

دسمان نيوز – انتهت وزارة التعليم العالي، أمس، من استقبال طلبات الطلبة الراغبين في التسجيل بالبعثات الخارجية للعام الدراسي 2019 /2020 والتي تم توزيعها على 10 دول ابتعاث.

وعلمت «الجريدة»، من مصادر مطلعة في الوزارة، أن عدد الطلبة المتقدمين للبعثات الخارجية بلغ 2257 طالباً وطالبة، أغلبهم تقدموا للدراسة في الولايات المتحدة.

وبينت المصادر أن الوزارة تعكف حاليا على حصر المتقدمين لإعلان أسماء المقبولين مساء غدٍ السبت أو صباح الأحد كأقصى تقدير، لافتة إلى أن الوزارة ستحدد مواعيد استقبال المقبولين لاستكمال أوراقهم من خلال رسائل نصية سيحدد فيها موعد كل طالب والأوراق المطلوبة منه، مع ضرورة حضور ولي الأمر لتوقيع بعض الأوراق، وإحضار نتائج اختبارات «التوفل» و»الايلتز»، إذ اشترطت الوزارة ألا تقل عن 5 درجات في «الايلتز».

إلى ذلك، انتهت الجامعات الخاصة في الكويت من استقبال طلبات الراغبين في الدراسة بها من خلال استقبالهم في مقر كل جامعة واستقبال أوراقهم وعمل اختبارات للقدرات في اللغة الإنكليزية والرياضيات، على أن يتم إرسال أسماء الطلبة الذين توافق عليهم الجامعات إلى مجلس الجامعات الخاصة لإعلان أسمائهم بداية الأسبوع المقبل.

وشهدت الجامعات الخاصة إقبالاً طلابياً خلال الأسبوعين الماضيين اللذين تم تخصيصهما لاستقبال الطلبات، مما يعكس رغبة العديد من الطلبة في الدراسة داخل الكويت بدلاً من الخارج.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here