القطاع المصرفي : توظيف 30 شخصاً من ذوي الإعاقة المؤهلين والمدربين على خدمة العملاء والأعمال والخدمات المكتبية في البنوك المحلية

0
97

دسمان نيوز – اعلنت مديرة الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة، د. شفيقة العوضي، استعداد القطاع المصرفي لتوظيف 30 شخصاً من ذوي الإعاقة المؤهلين والمدربين على خدمة العملاء والأعمال والخدمات المكتبية في البنوك المحلية، مشيرة إلى أنه سيتم توزيعهم بواقع 10 في البنك الأهلي المتحد، إضافة إلى توزيع الـ 20 البقية على البنوك المحلية الأخرى. 

وأكدت العوضي، في كلمتها خلال اجتماعها بممثلي القطاع المصرفي المشاركين في حملة “شركاء لتوظيفهم”، أمس، حرص الهيئة على حماية حقوق المعاقين، وكفالة حق العمل لهم على قدر المساواة من الآخرين، تنفيذا قرار مجلس الوزراء الصادر بشأن دعم عمل هذه الفئة العزيزة على قلوب الجميع، لافتة إلى أن حملة “شركاء لتوظيفهم” التي أطلقتها الهيئة بالتعاون مع معد البناء البشري وجمعية منابر القرآنية، تهدف إلى التدريب النوعي للمعاقين والتوظيف ودعم مشروعاتهم الصغيرة، بما يحقق لهم الاستقرار والاندماج والإبداع.

وأضافت أن “سياسة توظيف المعاقين تتوافق ورؤية واستراتيجية خطة الدولة للتنمية 2035، والانتقال من مجال الرعاية الاجتماعية إلى التنمية، إضافة إلى تعزيز مشاركة القوى العاملة من هذه الفئة وتطوير قدراتها وزيادة الكفاءة والمرونة والإنتاجية، عن طريق تدريبها تدريبا نوعيا مقترنا بمتطلبات العمل الوظيفي.

من جانبه، تحدث رئيس مجلس إدارة معهد البناء البشري، د. أحمد الباطني، عن دور مؤسسات المجتمع المدني الداعمة لمبادرات ذوي الإعاقة، مشددا على أهمية المسؤولية والشراكة المجتمعية في رعاية ذوي الإعاقة، للنهوض بمتطلبات خطط التنمية من أجل كويت جديدة، وتحقيق رؤية سمو الأمير لدعم واستثمار الطاقات البشرية والإبداعية الواعدة والمشاركة في تنمية الوطن وفق رؤية 2035. 

يوم للتوظيف

من جانبها، أشادت نائبة مدير الهيئة العامة للقوى العاملة، لشؤون قطاع العمالة الوطنية، إيمان الأنصاري، بالتعاون الجاد مع القطاع المصرفي لتوظيف القوى العاملة الكويتية عموماً والمعاقين خصوصاً، من خلال حملة شركاء لتوظيفهم، ويوم التوظيف. 

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.