الجارالله: نجاح الكويت ومساهمتها بإقرار مجلس الأمن الدولي بالإجماع قانونا خاصا عن مفقودي الحرب يشكل “انتصارا للانسانية”

0
51

دسمان نيوز –

أكد نائب وزير الخارجية، خالد الجارالله، أن نجاح الكويت ومساهمتها بإقرار مجلس الأمن الدولي بالإجماع قانونا خاصا عن مفقودي الحرب يشكل “انتصارا للانسانية”، لافتا إلى حرص الكويت منذ البداية على القضايا الإنسانية وهموم الإنسان.

جاء ذلك في تصريح الجارالله للصحافيين، عقب مشاركته أمس الأول في حفل السفارة الروسية لدى البلاد، بمناسبة عيدها الوطني.

وقال الجارالله إن الكويت عانت فيما يتعلق بالمفقودين الكويتيين الذين مازالوا بالعراق، ولم يعرف مصير المئات منهم.

وأشار إلى أن هناك مواضيع مهمة أخرى سيتم طرحها خلال رئاسة الكويت لمجلس الأمن، مضيفا أن هناك تنسيقا متواصلا مع الدول الدائمة العضوية مثل روسيا الاتحادية، وكذلك دول غير دائمة العضوية لإقرار قرارات تتعلق بالجوانب الإنسانية.

وحول التصعيد في المنطقة، أكد الجارالله أن الكويت تنظر باهتمام إلى المساعي الداعية للتهدئة في المنطقة، مشيرا إلى أن وتيرة التصعيد بالمنطقة “انخفضت” من جراء المساعي الدبلوماسية والاتصالات المستمرة، ومعربا عن تطلعه إلى أن تنأى المنطقة عن ذلك التصعيد والتوتر.

وعن إعلان ايران زيادة تخصيب اليورانيوم ومدى تأثير ذلك على المنطقة، أوضح “أن هذا الأمر مقلق، ويتعارض مع استحقاقات المنظمة الدولية للطاقة الذرية”، راجيا أن تتم معالجة هذا الأمر في إطار المنظمة الدولية للطاقة الذرية.

تصعيد خطير

وجدد الجارالله إدانة الكويت بأشد العبارات للاعتداء الآثم والتخريبي على السعودية الذي استهدف مطار أبها.

وأكد أن ما حدث يعد “تصعيدا خطيرا وتقويضا لكل الجهود الهادفة للوصول إلى حل سياسي”، لافتا إلى أنه “خرق صارخ” للقوانين والأعراف الدولية.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.