بعد تعذر علاجة بالكويت مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض ينهي معاناة الطفل عبدالله طعمة الظفيري من النزيف الدموي

0
563

دسمان نيوز – الرياض – تمكن فريق طبي سعودي في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض من وضع حد لمعاناة الطفل عبدالله طعمة الظفيري (11 عاماً) مع نزيف مستمر ومتكرر من القولون بسبب عيب خلقي في الأوعية الدموية وذلك من خلال إجراء طبي دقيق وعاجل في ثالث أيام عيد الفطر.

وكان الطفل وهو من فئة البدون في دولة الكويت الشقيقة قد نقل إلى الرياض وادخل المستشفى يوم ٢٢ رمضان، وبينت الفحوصات أن المريض يعاني من عيب خلقي في الأوعية الدموية في الجزء الأخير من القولون في منطقة المستقيم ما يسبب نزيفاً متكرراً من القولون.

وقام الفريق الطبي المُعالج والمكون من الدكتور وجيه الدخيل استشاري جهاز هضمي وكبد اطفال والدكتور محمد البدران استشاري أشعة تداخلية والدكتور علي المهيدب استشاري جهاز هضمي وكبد اطفال بمعالجة الطفل بواسطة حقن الوريد المسبب للنزيف بمادة رغوية عن طريق منظار القولون والأشعة التداخلية في نفس الوقت وبشكل متزامن دون تدخل جراحي في إجراء طبي دقيق استغرق ساعتين وذلك يوم الخميس الماضي ثالث أيام عيد الفطر المبارك.

وأكد د. الدخيل أن النزيف توقف والمريض حالته مستقرة حالياً وستجرى له جلسة علاجية أخرى بعد ثلاثة أسابيع بحسب البروتوكولات العلاجية العالمية المتبعة في مثل هذه الحالات النادرة

كما أشار الفريق الطبي في مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض إلى أن طريقة علاج هذه الحالات المرضية الدقيقة لايجرى سوى في مراكز طبية قليلة على مستوى العالم ويتطلب توفر خبرة طبية متقدمة.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.