أطعمة تمنحك النشاط بعد الإفطار

0
0

دسمان نيوز – في الأيام الأخيرة من شهر رمضان تتعدد مهام ستات البيوت، ما بين تنظيف البيت بكل أركانه، وعمل الكحك والبسكويت، إلى جانب تحضيرات رمضان اليومية، من إفطار مميز، وسحور، وحلويات وعصائر.
ولكن تشكو معظم ستات البيوت من حالة من الخمول تصيبهم بعد الإفطار مباشرة، مما يؤثر على أداء مهامهم. 

وتشير دكتورة هدى مدحت أخصائية التغذية العلاجية، إلى أنه يمكن مواجهة هذا الخمول من خلال التركيز على تناول بعض الأطعمة التي تمنح الجسم المزيد من السوائل، وتمنحك النشاط والحيوية، والتي تستعرضها في السطور التالية:

البطيخ

هذه الفاكهة غنية بالماء والسوائل، فستمدك بما تحتاجينه خلال نهار رمضان، مع ارتفاع درجة الحرارة التي تفقدك السوائل التي في جسمك، كما أنه يشعرك بالشبع والامتلاء، كذلك يحتوي البطيخ أيضا على الليكوبين، الذي يحمي خلايا الجلد من أضرار أشعة الشمس.

الزبادي

يعد الزبادي من الأطعمة الغنية بالبروتين ومنخفضة الدهون، كما أنه يحتوي على البكتيريا المفيدة التي تحافظ على الجهاز الهضمي، فهو الأنسب في السحور. 

الكرفس والشمر

ليس هناك ما هو أسوأ من الشعور بالانتفاخ بعد الإفطار، والحل في إضافة الكرفس والشمر لطبق السلطة، فهما بمثابة مدرات للبول، دون التسبب في جفاف الجسم، كما أنهما يحفزان الكليتين لطرد السموم والسوائل الزائدة من الجسم.

الشاي الأخضر

الحرص على تناول الشاي الأخضر يوميا بعد الإفطار يحافظ على رطوبة الجسم، ويعد وسيلة مثالية لإمداد الجسم بما يحتاجه من المياه الخاصة، كما أن الشاي الأخضر قد يكون مفيدا في مكافحة السرطان وأمراض القلب، وخافض للكوليسترول، كما أنه يعمل على تسريع عملية التمثيل الغذائي، مما يساعد في التخلص من دهون الجسم.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here