«منتخبنا الوطني للناشئين تحت 16 سنة» دشّن تدريباته

0
205

دسمان نيوز – يواصل منتخبنا الوطني للناشئين تحت 16 سنة لكرة القدم تدريباته في الثامنة والنصف من مساء اليوم، ضمن الاستعدادات لخوض منافسات بطولة غرب آسيا التي يستضيفها الأردن من 1 إلى 12 من يوليو المقبل.

وكانت تدريبات الأزرق قد انطلقت أمس الأول في نفس توقيت ومكان تدريب اليوم، بحضور 25 لاعبا من أصل 36 وقع عليهم اختيار الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب إبراهيم عبيد.

وعقد عبيد اجتماعا مع اللاعبين بحضور مدير المنتخب محمد الحريص، وشهد تأكيد أهمية الفترة الحالية التي ستجهزهم لبطولة غرب آسيا، والتي يعتبرها الجهاز الفني خير بروفة للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا تحت 16 سنة التي ستقام في الأـردن أيضا خلال شهر سبتمبر المقبل.

وشدد عبيد على أنه لا مكان للاعب غير ملتزم بالتعليمات، أو غير مواظب على التدريبات، مع لفت نظر اللاعبين إلى أن باب المنتخب سيظل مفتوحا على مصراعيه من أجل ضم وجوه جديدة قد تثبت نفسها مع أنديتها بعد انطلاق الموسم المقبل 2019-2020.

الحريص: التنسيق جار على التجريبيات

من جانبه، أكد محمد الحريص أن غياب 11 لاعبا دفعة واحدة يرجع إلى وجود لاعبي العربي (10 لاعبين) مع ناديهم الذي يشارك في بطولة بدولة الإمارات العربية المتحدة، والذين سينضمون للتدريبات يوم 27 الجاري، في حين غاب لاعب آخر بسبب ارتباطه بالدراسة خارج الكويت.

وأعلن أن وفد المنتخب سيغادر إلى تركيا للدخول هناك في معسكر تدريب يوم السادس من يونيو المقبل، على أن يغادر الوفد يوم 27 منه إلى العاصمة الأردنية عمان، حيث يقيم يومين على نفقة اتحاد الكرة، ثم يقيم ابتداء من يوم 29 على حساب البطولة.

وأوضح أن هناك تنسيقا جاريا مع عدد من المنتخبات التي ستقيم معسكر تدريب في تركيا يتزامن مع معسكر الأزرق هناك، من أجل إقامة 4 مباريات تجريبية مع هذه المنتخبات، خصوصا أن ضيق الوقت حال دون إقامة مباريات تجريبيات في الكويت.

واختتم الحريص تصريحه مبينا أن الهدف الأول من بطولة غرب آسيا هو تجهيز اللاعبين للتصفيات كأس آسيا تحت 16 سنة، مؤكدا أنه ليس هناك مجموعة صعبة وأخرى سهلة في التصفيات، وعلى من يريد التأهل للبطولة القارية تحقيق الفوز في جميع المباريات.

يذكر أن الأزرق وقع في المجموعة الأولى ومعه منتخبات الأردن (البلد المضيف)، طاجيكستان، ونيبال، وسريلانكا.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.