«البترول الوطنية»: مخزون الوقود يكفي 25 يوماً

0
0

دسمان نيوز – الرئيس التنفيذي ل‍شركة البترول الوطنية وليد البدر اتخاذ كل الاستعدادات لمواجهة أي طارئ.

وكشف البدر في تصريحات للصحافيين خلال غبقة نقابة شركة البترول الوطنيةوالتي أقيمت مساء امس الاول بمقر صالة اتحاد عمال البترول ان المخزون الاستراتيجي من المواد البترولية يكفي ٢٥ يوما على الأقل من البنزين والمواد البترولية الاخرى.

وتابع قائلا: «لدينا خطط في القطاع النفطي لمواجهة كل الاحتمالات فلدينا مخزون استراتيجي يكفي 25 يوما على الاقل من المنتجات البترولية، والسوق المحلي مغطى بالكامل»

وكشف البدر «ان وحدة الكيروسين التي حدث لها الحادث المؤسف في بداية شهر ابريل تم قبل 10 أيام تشغيلها بالكامل، وهذا انجاز كبير يحسب لأبناء الشركة الذين تمكنوا من إرجاع الوحدة لوضعها الطبيعي في وقت قياسي وبأقل التكاليف ومنذ أيام 10 والأمور تسير بشكل طبيعي جدا».

وردا على سؤال في حال حدوث أي طارئ هل ستتوقف محطات الوقود قال البدر «ان شاء الله لن تتوقف محطات البنزين، وكما ذكرت قبل قليل فان لدينا مخزونا يكفي على الاقل 25 يوما».

وكان البدر قد هنأ العاملين بالشركة خلال الغبقة وأعلن دعمه الكامل لمطالب عمال الشركة كاشفا عن الموافقة على العديد من المطالب العمالية المستحقة والتعاون الكامل مع نقابة العاملين بشركة البترول الوطنية.

وأضاف: «نحن مستمرون في التواصل الدائم مع الاخوة في النقابة، وكما صرحنا في اكثر من مناسبة بان النقابة جزء لا يتجزأ من الادارة، وان شاء الله فهذا التواصل المتميز هو أولا وأخيرا لخدمة ومصلحة العاملين في الشركة ومصلحة الشركة وتطويرها والنهوض بها والارتقاء بمستوى العمال».

وردا على سؤال عن البشرى للعاملين بالشركة، قال البدر: «هناك بشرى جديدة للعاملين بالشركة بجهود النقابة وجهود الادارة بتسكين الدرجات لموظفي الأمن وستكون في شهر 6، وهناك اقرار للعديد من الأمور الجديدة لصالح الموظفين وذلك بالتعاون مع النقابة ولكنها تحتاج بعض الوقت، وهناك تنسيق دائم مع النقابة في تلك الامور، وان شاء الله سنبشر العاملين بها قريبا».

وعن زيارته التي تعد الاولى لرئيس تنفيذي للشركة الى بيت العمال مقر النقابة، قال البدر: «نحن والنقابة جزء لا يتجزأ، وتعاوننا هو في الاول والاخير لمصلحة العمال وحل مشاكلهم بما يصب في الارتقاء بمستوى العاملين والشركة».

وأكد ان موضوع الامان في الشركة يأتي على رأس أولوياته و«هناك تعاون كبير مع النقابة في هذا المجال وان شاء الله الخير قادم».

من ناحيته، قال نائب الرئيس التنفيذي للشؤون الادارية والتجارية بشركة البترول الوطنية باسم العيسى: «تشرفنا مع الزملاء من الادارة العليا للشركة بزيارة الاخوة العمال يوم غبقتهم، وهذا شرف لنا لأننا في النهاية عمال مثلهم وجميعنا شركاء في العمل ونتمنى لهم التوفيق وندعو الله ان يوفق الجميع في هذا الشهر الفضيل».

وعن دعم العمال وتحقيق مطالبهم، قال العيسى: «نحن مع العمال بنفس القارب وعلى نفس الطاولة ولن نتأخر أبدا عن دعم حقوقهم ومطالبهم العادلة».

ومن جانبه، وجه رئيس نقابة عمال شركة البترول الوطنية محمد فالح الهاجري الشكر للرئيس التنفيذي للشركة وليد البدر ومختلف القيادات على حضورهم الغبقة الرمضانية التي اقامتها الشركة.

وأكد الهاجري ان حضور الرئيس التنفيذي والنواب التنفيذين ومختلف قيادات الشركة يدل على ان هناك ترابطا وتوافقا لمصلحة عمال الشركة، مشددا على ان دور النقابة هو المحافظة على حقوق العمال ومكتسباتهم.

وتابع الهاجري: «نحن متأملون خيرا برئاسة الرئيس التنفيذي للشركة وليد البدر وحصلنا على أول محصول الخير، ونعد عمال الشركة بأن هناك مكتسبات جديدة سوف ترى النور في القريب العاجل».

وعن المشاكل التي تم حلها وما تمت الموافقة عليه، قال الهاجري: «هناك أمور تمت الموافقة عليها وسنصرح بها قريبا إن شاء الله، ووجودنا هو لاستحداث المطالب والمحافظة على حقوق العمال».

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here