إشرافية «التربية» تُعقد في سبتمبر ضيق الوقت واختبارات الثانوية العامة يصعبان عقدها حالياً

0
151

دسمان نيوز – تتجه «التربية» إلى تحديد موعد عقد اختبارات المرشحين للوظائف الإشرافية التعليمية ليكون في سبتمبر المقبل، وذلك لضيق الوقت والانشغال في اختبارات الثانوية العامة والدور الثاني.

بينما تسلمت ادارة التنسيق ومتابعة التعليم العام اسئلة الاختبارات الخاصة بالوظائف الاشرافية التعليمية من التواجيه الفنية، علمت «الجريدة» من مصادرها أن البدء في اختبارات الوظائف الاشرافية سيتم في سبتمبر المقبل وذلك لانشغال الوزارة في الوقت الحالي بعملية اختبارات الثانوية العامة وأعمال الكنترول واعلان نتائجها.

وقالت المصادر ان قياديي الوزارة منشغلون حاليا بعملية متابعة اختبارات الطلبة في الصف الثاني عشر وعمليات التصحيح ورصد الدرجات والتمهيد لاعلان نتائج الثانوية العامة والتي من المتوقع أن تتم في 3 يونيو أو قبل ذلك التاريخ بيوم أو يومين حسب سرعة لجان التصحيح ورصد الدرجات في الكنترول من الانتهاء من اعمالها، موضحة أن وضع اختبارات للوظائف الاشرافية في هذا التوقيت يعتبر أمرا غير مناسب.

واشارت المصادر إلى أن مرحلة رياض الاطفال سينتهي الدوام فيها رسميا في 9 يونيو المقبل أي بعد انتهاء عطلة عيد الفطر بيومين أو ثلاثة أيام فقط، وبالتالي لن يكون هناك وقت لاداء الراغبات من المعلمات في الترقي للاختبارات لاسيما أن الغالبية العظمى منهن رتبن امورهن للسفر واتمام الحجوزات في هذه التواريخ وبالتالي لن يكون هناك احد لاداء الاختبارات اثناء العطلة الصيفية.

وشددت المصادر على أن الرأي الغالب لدى معظم القيادات التربوية أن تكون اختبارات الوظائف الاشرافية التعليمية في مطلع سبتمبر المقبل، مع بداية العام الدراسي وذلك لضمان وجود جميع المرشحين للترقي لهذه الوظائف وضمان عدم ضياع حق أي احد منهم، لافتة إلى أن الوزارة ستستفيد من فترة العطلة الصيفية في التجهيز لهذه الاختبارات ووضعها قيد التنفيذ في البرامج المخصصة لذلك لاسيما أنها اختبارات الكترونية اضافة إلى تجهيز الجداول الخاصة بالمقابلات بالتنسيق مع الموجهين الفنيين للمواد الدارسية والذين هم سيكونون متمتعين باجازة الصيف، مؤكدة أن الاختبارات لن تعقد قبل سبتمبر المقبل.

من جانب آخر، باشر طلاب الصف الثاني عشر بقسميه العلمي والأدبي اختباراتهم النهائية للفصل الدراسي بعد يوم راحة، حيث أدى طلبة القسم العلمي اختبار الكيمياء بينما أدى طلبة القسم الأدبي اختبار التاريخ.

وفي هذا السياق، قال مدير ثانوية صالح شهاب والمنتدب في ثانوية فهد السالم محمد عباس ان المدرسة استعدت استعدادا جيدا ووضعت خطة شاملة لاستقبال الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني، لافتا إلى أنه لوحظ زيادة وعي الطلبة بلوائح الغش.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.