العازمي أعرب عن شكره لمجلس الوزراء وأعضاء «التعليمية البرلمانية» على دعمهم

0
0
دسمان نيوز – أعلن وزير التربية وزير التعليم العالي، د. حامد العازمي، اعتماد مجلس الخدمة المدنية كادر العاملين بالوظائف التربوية المساندة، مشيرا الى أنه تمت الموافقة على المقترح الذي تقدمت به وزارة التربية لصرف كادر للعاملين بالوظائف التربوية المساندة.

وقال العازمي لـ «الجريدة» إنه تمت مناقشة عدة مقترحات مقدمة بهذا الشأن من اللجنة التعليمية بمجلس الأمة ومن ديوان الخدمة المدنية ووزارة المالية، حيث تم في النهاية إقرار كادر للعاملين بالوظائف التربوية المساندة، معربا عن شكره وتقديره لمجلس الوزراء والحكومة الموقرة لتفهّم أهمية دور هذه العناصر الوطنية وطبيعة عملها في المنظومة التعليمية، والتي تشكل داعما كببرا لعمل المعلمين في الميدان التربوي والمدارس. وأعرب الوزير عن شكره وتقديره لرئيس واعضاء اللجنــــــة التعليـــمـــــيـــــــــة النـــــــواب د. عودة الرويعي ود. محمد هادي الحويلة، ود. خليل أبل، وأسامة الشاهين، ويوسف الفضالة على جهودهم وعملهم الدؤوب من أجل الخروج بهذه المزايا المالية التي ستنعكس دون ادنى شك بشكل إيجابي على المسيرة التعليمية في البلاد.

انتهاء العام

من جانب آخر، دعا رئيس جمعية المعلمين الكويتية، مطيع العجمي، وزارة التربية الى سرعة تحديد موعد اختبارات الوظائف الإشرافية، موضحا أن التأخر فيها أكثر من ذلك أمر غير مقبول، خاصة مع قرب انتهاء العام الدراسي.

وقال العجمي، في تصريح على هامش حفل استقبال المهنئين بمناسبة شهر رمضان المبارك الذي تنظمه الجمعية بشكل سنوي، إن تأخر نشرة الوظائف الإشرافية كان سببا في تأخر موعد الاختبارات، لكن هذا التأخير يجب ألا يدفع ثمنه المعلمون.

ودعا العجمي مسؤولي «التربية» إلى النظر في دوام الهيئة التعليمية والعاملين في المدارس، وخاصة المراحل التي لا يوجد لديها مهام حاليا أو اختبارات، لما للمدارس من خصوصية ومراعاة ذلك بالنسبة للدوام خلال شهر رمضان.

من جهته، قال الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة الطلابية، فيصل المقصيد، إن الوزارة تثمن مبادرة جمعية المعلمين ودعوتها الكريمة بشكل سنوي لتبادل التهاني بمناسبة الشهر الفضيل، وهي عادة سنوية جبلت عليها الأسرة التربوية.

وأشار المقصيد إلى أن إقرار كادر الوظائف التربوية المساندة، الذي يشمل التقنيات التربوية والمكتبات والأنشطة التربوية والخدمة الاجتماعية والنفسية ومحضّري العلوم، وهذا كان مقترح وزارة التربية، لافتا إلى أن الفضل يعود لإقرار الكادر إلى جهود الوزير العازمي والإخوة أعضاء اللجنة التعليمية بمجلس الأمة.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here