الشريدة: لا أحب «العزايم» في رمضان

0
246
دسمان نيوز – نجم منتخبنا الوطني لكرة القدم ونادي الكويت اللاعب الاسبق خالد الشريدة والملقب بالنحلة لكثرة حركته داخل وخارج الملعب، يعتبر من اللاعبين اصحاب البصمات التي لا تنسى، ويتمتع بعلاقات طيبة مع الجميع، وله مواقف طريفة نظرا لخفة دمه، كما ان له مع شهر رمضان المبارك طقوسا خاصة ذكرها لمحبيه عبر هذا الحوار مع «الأنباء»:

كيف تستقبل الشهر الكريم؟

٭ الحقيقة كعادتنا في كل سنة نبدأ التحضيرات لاستقبال هذا الشهر قبل وقت كاف وذلك لخصوصيته التي تتناسب والأجواء الساحرة لهذا الشهر وكذلك الوجبات المعروفة، وإعادة ترتيب البيت وملابس الاطفال بما يتناسب وتلك الأجواء.

كلاعب سابق هل هناك تغير في برنامجك التدريبي؟

٭ إطلاقا، وأتذكر جيدا اننا كنا نقيم الدورات الرمضانية قبل الإفطار وبعد الإفطار نذهب للنادي سواء للتدريب او لخوض المباريات في مختلف المسابقات، وأعتقد ان الصوم لا يقلل من الجرعات التدريبية بل يساهم في خفض الوزن ورفع معدلات اللياقة البدنية.

انت مع او ضد الدورات الرمضانية؟

٭ أنا مع اقامتها والمحافظة عليها لأنها اصبحت جزءا مهما من التراث الرمضاني للبلاد، وهي سبب للتعارف بين الكثير من الشباب وتوثيق عرى الصداقة فيما بينهم وأنا ممن لعب الكثير في الدورات وكسب العديد من العلاقات.

موقف طريف لا تنساه؟

٭ أثناء احدى مباريات دورة الروضان لعبت ضد فريق يضم لاعبين من العربي وكان من المقرر في نفس اليوم بعد الافطار ان يلتقي فريقا العربي والكويت في الدور نصف النهائي لبطولة كأس سمو الامير وهنا تم استفزازي من الجمهور في محاولة للتأثير على معنوياتي وبالتالي نتيجة المباراة المرتقبة وكان ردي اننا سنفوز عليكم وانا من يسجل وبالفعل فاز الابيض يومها وكنت انا صاحب الهدف في مرمى الحارس المرحوم سمير سعيد.

أكلتك المفضلة في هذا الشهر المبارك؟

٭ المموش وهو طبق رئيسي اضافة الى التشريب والشوربة لكن يبقى المموش سيد المائدة بالنسبة لي وللبيت عموما.

..وماذا عن دعوات الافطار في رمضان؟

٭ بالعكس انا ارفض جميع الدعوات ولا احب تناول طعام الافطار الا في البيت مع الزوجة والأولاد بعد وفاة الوالد والوالدة الله يرحمهم وذلك لطبيعة وقت الإفطار وحاجة الصائم للراحة قليلا بعد الإفطار وهذه لا تتوافر عندما تلبي اي دعوة للإفطار.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.