الصحة : دخول 79 سيارة إسعاف جديدة الخدمة خلال أسبوع

0
178
دسمان نيوز – كشف وزير الصحة د. باسل الصباح عن دخول 79 سيارة إسعاف جديدة الخدمة خلال أسبوع وذلك عقب استكمال كافة المتطلبات من الجهات الرقابية.

وأعلن وزير الصحة في تصريح للصحافيين صباح اليوم على هامش استقباله المهنئين بمناسبة شهر رمضان الفضيل عن إدخال عدد من البرامج الصحية قريباً من بينها برنامج زراعة القلب، لافتاً إلى أن الوزارة بدأت العام الماضي في برنامج القلب الصناعي، آملاً دخول برنامج زراعة القلب قريباً، مشيراً إلى أن الخطة اكتملت وسيتم الإعلان عنها في القريب.

وأكد أن الوزارة مقبلة على افتتاحات جديدة من بينها مستشفى الصباح الجديد ومستشفى الأمراض السارية، آملاً أن يتم افتتاح هذه المشاريع نهاية العام الجاري، إضافة إلى عديد من المراكز الصحية التي سيتتم افتتاحها.

وأوضح وزير الصحة أن الهيكل التنظيمي للوزارة ما يزال في ديوان الخدمة المدنية، مشدداً على أن الوزارة تتابع إقراره مع الديوان.

ورفع وزير الصحة أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد وإلى سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد وإلى سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك بمناسبة الشهر الفضيل، مشيراً إلى أن الحضور الغفير من موظفي الوزارة والعاملين فيها لتبادل التهاني بحلول شهر رمضان المبارك بمشاعر يملؤها الود والتسامح.

وشدد وزير الصحة على أهمية استحداث برنامج للرصد المستمر لآراء المرضى والمراجعين وانطباعاتهم عن الرعاية الصحية، وذلك في إطار حرص الوزارة على الاستفادة من آراء المرضى والمراجعين لتطوير خدماتها وضمان تقديمها بالجودة المطلوبة ووفقاً لأحدث المعايير العالمية.

وأوضح د. باسل الصباح أن هذه اللجنة تعنى بوضع الأهداف والغايات ومنهجية وأدوات الرصد المستمر لآراء المرضى والمراجعين وانطباعاتهم عن الرعاية الصحية بما يتفق مع أحدث البحوث والدراسات العالمية.

من جانب آخر، أعلن مدير مستشفى الطب الطبيعي والتأهيل الصحي د. صلاح الشايجي عن الانتهاء من تطوير وإعادة تأهيل مركز الطب الصيني بالمستشفى خلال 3 أشهر، لافتاً إلى أنه سيتم تحديثه وإدخال أجهزة جديدة ومتطورة للعلاج.

وقال الشايجي في تصريح صحافي على هامش زيارة وفد صينى رفيع المستوى مكون من رئيس الصليب الأحمر الصينى وسفير الصين والملحق الاقتصادى للصين والوفد المرافق له للإطلاع على مركز الطب الصيني الموجود فى مستشفى الطب الطبيعى والتأهيل الصحي، إنه تم على هامش الزيارة الاطمئنان على الفريق الطبي الصيني، وسير عمله، وكذلك تم الاطلاع على المركز الصينى الجديد.

وأشار إلى أن مركز الطب الصيني بمستشفى الطب الطبيعي والتأهيل الصحي يتيح للمواطنين والمقيمين إمكانية العلاج عن طريق الإبر الصينية والوصفات الصينية لجميع الحالات العلاجية.

وذكر الشايجي أن رئيس الوفد الصينى أشاد بالتعاون بين بلاده والكويت، والذي يعود إلى السبيعنيات من القرن الماضي، مؤكداً أن الكويت أول دولة خليجية لديها مركز صيني متخصص بالطب الصيني.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.