صالح : قسم علوم المعلومات يهدف إلى توفير تعليم عالي الجودة

0
399
دسمان نيوز – أكد القائم بأعمال رئيس قسم علوم المعلومات في كلية علوم وهندسة الحاسوب بجامعة الكويت د. قاسم صالح، أن قسم علوم المعلومات يهدف إلى توفير تعليم عالي الجودة، يتسم بالشمولية والتوجه نحو الحياة المهنية في نظم المعلومات الحاسوبية، عن طريق الحفاظ على منهج قائم على مخرجات وهيئة تدريسية ذات كفاءة عالية وتسهيلات ومرافق متميزة لخدمة رؤية الكويت 2035.

جاء ذلك خلال تنظيم القسم لقاءً مفتوحاً لطلبته وخريجيه، بحضور جهات العمل والتدريب، وتم خلال اللقاء استعراض رؤية حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، والمتمثلة في رؤية الكويت 2035.

وشدد صالح على أهمية هذا اللقاء، والذي تعرف من خلاله القسم على آراء الخريجين التقييمية لمخرجاته وأثر الخريجين في سوق العمل الكويتي، بالإضافة إلى أبرز التحديات التي تجابه الخريجين والحلول، مضيفا أن اللقاء يعتبر فرصة للتواصل بين خريجي القسم والطلبة الحاليين وجهات العمل.

وذكر أنه تم اختيار تقرير التقييم الذاتي الذي أعده القسم مسبقاً لمتطلبات الاعتماد الأكاديمي العالمي في «الحوسبة العامة» من منظمة (ABET) ضمن أفضل ٥٠ تقريراً على مستوى العالم، وسيتم عرض التقرير في المؤتمر السنوي للمنظمة في دالاس، تكساس بالولايات المتحدة الأميركية، مشيراً إلى أنه من المتوقع إعلان النتائج النهائية للاعتماد الأكاديمي العالمي (الحوسبة العامة) لبرنامج القسم، بواسطة المنظمة، في شهر أغسطس المقبل.

وضمن فعاليات اللقاء عقدت جلسة حوارية حول «دور المهنيين في الحوسبة والمعلوماتية في تحقيق رؤية الكويت 2035»، باستضافة مجموعة متميزة من المختصين في الحوسبة ونظم المعلومات، وشدد المحاورون في الجلسة على أهمية دور المطورين التقنيين والمهنيين العاملين في الحوسبة والمعلوماتية في تمكين رؤية الكويت 2035، مؤكدين على ضرورة المراجعة الدورية والتطوير السريع في البرامج الأكاديمية المطروحة، بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل ومشاريع الدولة التنموية والإسراع في إقرار الحوافز المشجعة للانخراط في مجالات الحوسبة ونظم المعلومات، لبناء كوادر وطنية على مستوى عالٍ من المهنية.

يذكر أن القسم يمنح برنامج بكالوريوس في علوم المعلومات وبرنامجي ماجستير، الأول في تكنولوجيا المعلومات والآخر في نظم المعلومات الحاسوبية، ويؤهل القسم طلبته للعمل في مجالات متعددة في أقسام نظم المعلومات في القطاعين العام والخاص، ومن أهم هذه المجالات تصميم وإدارة قواعد البيانات، وتطوير تقنيات وبرمجيات الحاسب، وتصميم وتطوير نظم المعلومات والشبكات المعلوماتية.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.