طلبة «KCST» ضمن المراكز الخمسة الأولى في المنتدى الهندسي الخليجي

0
497

دسمان نيوز – تأهل طلبة كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا (KCST) في مسابقة الروبوت ومسابقة “البوستر” ضمن المراكز الخمسة الأولى في المنتدى الهندسي الخليجي الطلابي، في الدورة الثانية ضمن فعاليات المؤتمر الهندسي الخليجي العاشر، برعاية كريمة من سمو رئيس مجلس وزراء الشيخ جابر المبارك، وتهدف المسابقة إلى تشجيع الطلاب الجامعيين في كل أنحاء مجلس التعاون الخليجي على ابتكار روبوتات تتميز بقدرات تقنية وحركية في مجالات متنوعة.

وذكرت الكلية، في بيان أمس، أن المنتدى الهندسي الخليجي الطلابي شارك فيه 60 مشاركا ضمن 15 فريقا من دول مجلس التعاون الخليجي، ويهدف إلى تشجيع الطلاب الجامعيين على ابتكار روبوتات تتميز بقدرات تقنية وحركية في مجالات متنوعة، من خلال توظيف معارفهم الأكاديمية ومهاراتهم الفنية لتكون كتطبيق لهم على ما تمت دراسته خلال سنوات الدراسة، وتسهم في دخول الشباب لسوق العمل كأصحاب أعمال.

وأضافت: “انها حققت إنجازا جديدا، إذ حصل فريقها على أحد أفضل المراكز الخمسة الأولى في مسابقة الروبوت ومسابقة البوستر، وضم الفريقان الطالبة ياسمين بورزق، ونور بورزق، وعهود العنزي، ومها الرويعي، يوسف الصالح، ماجد رمضان، عواطف الشمري، بإشراف من د. جون افاريتسيوتس ود. نادر شحاتة.

وقال مدير العلاقات العامة والتسويق في كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا إبراهيم المطوع إن الجامعة حريصة على تشجيع طلبتها ودعمهم للمشاركة في مثل هذه الأنشطة التي من شأنها تحقيق سبل النجاح والاستمرار بصقل إمكاناتهم إلى فتح آفاق ومجالات تدريبية وتعليمية جديدة يستطيع من خلالها الطلبة الالمام بمبادئ علمية من شأنها تطوير مهارات ذهنية ومعرفية.

وتقدم المطوع بالشكر إلى رئيس العلاقات العامة والاعلام في المنتدى الهندسي الخليجي الثاني نورة السليمان على تنظيم مثل هذه الملتقيات وإتاحتها الفرصة لطلبة كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا للمشاركة.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.