مصادر : مجلس جامعة الكويت سيعقد اجتماعه الأحد المقبل

0
0

دسمان نيوز – علمت «الجريدة»، من مصادر مطلعة، أن مجلس جامعة الكويت سيعقد اجتماعه الأحد المقبل، برئاسة وزير التربية وزير التعليم العالي الرئيس الأعلى للجامعة د. حامد العازمي، وحضور مدير الجامعة د. حسين الأنصاري، وأعضاء المجلس في قاعته بالخالدية، لمناقشة عدد من البنود أبرزها اقتراح عمادة القبول والتسجيل بشأن أعداد الطلبة المقبولين، وسياسة القبول للعام الدراسي 2019/ 2020، والانتقال إلى «الشدادية»، علما بأن هذا الاجتماع كان من المفترض انعقاده الأحد الماضي، لكن تم تأجيله دون ذكر الأسباب.

وقالت المصادر إن محضر الاجتماع سيتضمن 14 بنداً رئيسياً، إضافة إلى بند ما يُستجد من أعمال، الذي ناقشته اللجنة التنفيذية أمس الأول وطرحت فيه عدداً من القضايا التي سيتم مناقشتها في اجتماع الأحد، لافتة إلى أن اللجنة شددت على أهمية قبول جميع الطلبة المستوفين لشروط الكليات، بحيث لا يقل إجمالي عدد المقاعد عن أعداد العام الماضي. وبيّنت أن الاجتماع سيناقش كذلك اقتراح لجنة العمداء بشأن القواعد الأساسية للقبول والتحويل، مع إلغاء شرط المقابلة الشخصية التي تجريها كليات مركز العلوم الطبية لذوي الاحتياجات الخاصة، مضيفة أنه سيتطرق كذلك إلى الحديث عن التصور المبدئي لاستغلال أرض مدينة صباح الأحمد السكنية، والاعتماد الأكاديمي لكلية الطب بالجامعة (حسب متطلبات 1 /16 02 ع).

زيادة الرواتب

وتابعت: سيتم عرض الدراسة المقدمة من جمعية أعضاء هيئة التدريس بشأن زيادة رواتب الأساتذة والهيئة الأكاديمية المساعدة، ومتابعة ما تم في خطة الانتقال والتشغيل لبعض الكليات إلى مدينة صباح السالم الجامعية، إضافة إلى النظر في تجديد تعيين بعض عمداء الكليات من عدمه، ومنهم عميد كلية الصيدلة، واقتراح بعض الكليات ترقية بعض الأساتذة.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here