ترامب يسخر من أوباما وجون كيري بشأن الاتفاق النووي

0
154
والإمارات

دسمان نيوز- أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن منظمة أوبك للنفط ستقوم بتعويض السوق من النفط الإيراني، ساخرا من سياسة سلفه السابق باراك أوباما ووزير خارجيته الأسبق جون كيري والذي قام بتوقيع الاتفاق النووي مع طهران.

وقال ترامب خلال تغريدة على “تويتر”: “المملكة العربية السعودية وغيرها في أوبك سوف سيزيدون من الفرق في تدفق النفط، من أجل فرض العقوبات الكاملة الآن على النفط الإيراني.. جون كيري أعطى إيران نصيحة سيئه للغاية من قبل وكذلك الأشخاص الذين ساعدوه على قيادة الولايات الأمريكية في الاتفاق النووي الإيراني السيئ جدا.. انتهاك كبير لقانون لوجان”.

من جانبه قال المبعوث الأمريكي الخاص لإيران براين هوك، إن واشنطن ترى أن العقوبات على إيران تجعل الشرق الأوسط أكثر أمنا.

وأوضح أن الإدارة الأمريكية تسعى عبر إجراءاتها لأن تتحول إيران إلى دولة طبيعية وحتى تتوقف عن عملياتها التوسعية في المنطقة.

وقرر الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، عدم تمديد الإعفاءات الممنوحة لعدد من الدول بالتجارة من إيران في ظل العقوبات الأمريكية المفروضة على الجمهورية الإسلامية.

وأعلن البيت الأبيض أن الرئيس دونالد ترامب، قرر عدم تمديد الإعفاءات الممنوحة لبعض الدول من العقوبات المفروضة على إيران اعتبارا من شهر مايو المقبل، مشيرًا إلى أن القرار يستهدف وقف صادرات نفط إيران تمامًا مع حرمان النظام من دخله الرئيسي.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.