اجتماع بالجامعة العربية بشأن إتاحة خدمات الصحة للاجئين والنازحين

0
226

دسمان نيوز- قالت السفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشئون الاجتماعية، إن إدارة الصحة والمساعدات الإنسانية بالتعاون والتنسيق مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين- المكتب الإقليمي لدى مصر ولدى جامعة الدول العربية سيعقدان اجتماعًا تنسيقيًا للدول الأعضاء لدى جامعة الدول العربية ووكالات الأمم المتحدة المعنية والمنظمات العربية المتخصصة.

ويأتى الاجتماع لعرض ومناقشة محاور مشروع “الإستراتيجية العربية بشأن إتاحة خدمات الصحة العامة في سياق اللجوء والنزوح في المنطقة العربية”، والتي أُعدت من قِبل المفوضية السامية لشئون اللاجئين، وذلك يومي 23 – 24 أبريل، الساعة التاسعة صباحًا بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة.

وأفادت السفيرة، بأن هذا الاجتماع يهدف أيضًا إلى دراسة ملاحظات الجهات المعنية في الدول الأعضاء في جامعة الدول العربية وكذلك المنظمات الأممية والمنظمات العربية المتخصصة، والعمل على إدماجها في مشروع هذه الإستراتيجية.

وأضافت أنه إذا تم الانتهاء من إعداد الصيغة النهائية لمشروع هذه الإستراتيجية سيتم رفعها إلى اجتماعات مجلس وزراء الصحة العرب ومكتبه التنفيذي لاتخاذ القرار المناسب بشأنها.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.