د. عبدالمحسن الحويلة : شعور الطلاب بالولاء تجاه الوطن يساهم في اكسابهم القدرة على المشاركة الفاعلة في تطوير العملية التعليمية

0
483

دسمان نيوز – أكد الوكيل المساعد للتعليم الخاص والنوعي في وزارة التربية د. عبدالمحسن الحويلة على أهمية البرلمان الطلابي كونه فرصة عظيمة تتيح لأبنائنا الطلاب والطالبات إظهار امكاناتهم وقدراتهم الشخصية والتعبير عن أرائهم وتقديم مقترحاتهم التي تسهم في تطوير العمل التربوي والتعليمي والقدرة علي تحمل المسؤولية الوطنية آنياً ومستقبلاً.

وقال الحويلة في تصريح صحافي إن مشاركة طلبة مدارس التعليم الخاص في هذا الحوار الديمقراطي تُعد الثانية من نوعها، موضحاً في ذات الوقت أنها شملت لأول مرة مشاركة طلبة مدارس التربية الخاصة بحجز 3 مقاعد لطلاب يمثلون أبنائها، لدمجهم مع طلبة التعليم العام والتعبير عن آرائهم ونقل احتياجاتهم ومتطلباتهم بحرية.

وأضاف الحويلة إن شعور الطلاب بالولاء تجاه الوطن وتطبيق الديمقراطية يساهم في اكسابهم القدرة على المشاركة الفاعلة في تطوير العملية التعليمية والحياة المدرسية باعتبارهم أهم محاور العملية التربوية علاوة على غرس الثقة في نفوسهم وعقولهم وتنمية قدراتهم على الدفاع عن قضاياهم الجوهرية.

وتقّدم الحويلة بخالص الشكر والتقدير لكافة القائمين على هذه الفعالية وعلى رأسهم رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، وتبنيه لهذا المجلس الطلابي وحرصه على استمراره، كما أعرب عن تقديره لوزير التربية ووزير التعليم العالي د. حامد العازمي لدعمه الدائم لمثل هذه اللقاءات المثمرة.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.