وزارة الإعلام تضع خصما 50 في المئة لجميع المشاريع الوطنية في الإعلان عبر قنوات تلفزيون الكويت والإذاعة

0
93

دسمان نيوز – كشف وكيل وزارة الإعلام المساعد لقطاع التخطيط الإعلامي والتنمية المعرفية، خالد الرشيدي، أن وزارة الإعلام تضع خصما 50 في المئة لجميع المشاريع الوطنية في الإعلان عبر قنوات تلفزيون الكويت والإذاعة، وذلك دعما للمنتج الوطني وإبرازه للمستهلك.

وقال الرشيدي خلال مؤتمر الدعم الإعلامي والترويج للمنتجات والسلع الوطنية، الذي نظمته نقابة الصحافيين الكويتية بالتعاون مع مؤسسة الكويت للتقدم العلمي ومجموعة من مؤسسات المجتمع المدني أمس في فندق الجميرا إن وزارة الإعلام تركز في خطابها الإعلامي، وبث برامج توعوية عن المنتج الوطني، وحثه على تفضيل المنتج المحلي على المستورد في عدة برامج تعرض على شاشة تلفزيون الكويت لتعريف المشاهدين بالمشاريع الوطنية سواء الصغيرة او المتوسطة او المشاريع الكبرى.

وأضاف الرشيدي أن وزارة الإعلام تحرص على إبراز الصناعات والمنتجات الوطنية تفتح أبوابها لكل المشاريع الوطنية ودعمها، مؤكدا أهمية الرسالة الوطني.

من جانبه، أكد رئيس مجلس إدارة نقابة الصحافيين، زهير العباد، أن تنظيم النقابة للمؤتمر الوطني لدعم وترويج السلع والمنتجات الوطنية بمشاركة عدد من جمعيات النفع العام التخصصية والمنظمات الصحافية والإعلامية المحلية والدولية يأتي متماشيا مع خطة كويت 2035، والذي يركز على دعم الرأس المال البشري من خلال الدفع به نحو تنفيذ وتطوير مستوى السلع والمنتجات الوطنية.

وأوضح أن المؤتمر تناول عددا من المحاور العلمية، منها على سبيل المثال لا الحصر أهمية دعم وسائل الإعلام للسلع والمنتجات الوطنية واستراتيجية القطاع العام في دعم وترويج السلع والمنتجات الوطنية والتطرق لدور النقابات الإعلامية ومنظمات المجتمع المدني في دعم وترويج المنتجات الوطنية والتركيز على أهمية اتجاه الشباب والمجتمع نحو الصناعات الوطنية وإنتاج السلع.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.