تنسيق نيابي لمتابعة قضية التلاعب في قيود الناخبين

0
193

دسمان نيوز – أكد رئيس اللجنة الصحية البرلمانية النائب د.حمود الخضير أن اللجنة أقرت تعديلات المداولة الثانية على قانون العمل في القطاع الأهلي، موضحا أن التعديلات اقتصرت على تحديد مدة الإجازة بـ 30 يوما بدلا من 35 مع عدم احتساب أيام الراحة الأسبوعية بالإضافة الى صرف مكافأة نهاية خدمة.

وأضاف الخضير أنه تم إقرار القانون كما كان في مداولته الأولى وستتم إحالته إلى المجلس، مشيرا إلى أن التعديل يتعلق فقط بالعاملين الكويتيين في القطاع الأهلي كونهم مسجلين في التأمينات الاجتماعية».

وأشار الخضير الى أن هناك خلطا بين الأثر الرجعي كما ورد في الفقرة الأخيرة من المادة 51 من القانون وفيما يخص نهاية الخدمة، مؤكدا أن الإجازات أثرها فوري.

من جانب آخر، كشف النائب محمد الدلال عن تنسيق نيابي لاتخاذ العديد من الخطوات الجادة لمتابعة قضية التلاعب في قيود الناخبين، وقال إن موضوع نقل القيود الانتخابية شائك وتتدخل فيه عدة أطراف، وفي النهاية هو تزوير لإرادة الناخبين. ولفت في هذا الصدد إلى تقدمه باقتراح برغبة لقيام مجلس الوزراء بتشكيل لجنة تحقيق في حالات التزوير بقيود الناخبين.

من جهة أخرى، قال الدلال إنه تقدم وعدد من النواب بطلب لاستعجال مناقشة تقرير لجنة الشؤون المالية والاقتصادية المتعلق بمنع تقاضي فوائد القروض في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

ورأى أن الفوائد التي تتقاضاها «التأمينات» على قروض المتقاعدين مركبة وحرام شرعا ومخالفة للدستور في مادته الثانية، لأن حرمة الربا ليست مسألة اجتهادية بل من الأمور القطعية الشرعية.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.