السويط يسأل وزير التجارة

0
269

دسمان نيوز – وجه النائب ثامر الظفيري سؤالا برلمانيا إلى وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الخدمات خالد الروضان،عن الدور الإشرافي لوزارة التجارة  تجاه أعمال أكاديمية (لوياك) من الناحية المالية والإدارية.

وطلب النائب في سؤاله إفادته وتزويده بالآتي:
1 – متى أنشئت أكاديمية (لوياك للفنون الأدائية)؟ ومن هم أعضاؤها المؤسسين؟ ومن هم أعضاء مجلس الإدارة الحاليين؟ وما مؤهلاتهم العلمية وتاريخ حصولهم عليها ومصدرها؟ مع تزويدي بعقد تأسيسها، وما الأهداف التي أنشئت من أجلها؟ وما الخدمات التي تقدمها؟
2 – أين يقع مقر الأكاديمية الحالي؟ وهل تقدمت بطلب للوزارة بفتح أفرع لها؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب هل يسمح القانون بذلك؟
3 – ما الدور الإشرافي لوزارة التجارة والصناعة تجاه أعمال (لوياك) من الناحية المالية والإدارية؟
4 – من أين تتلقى (لوياك) الدعم المالي؟ وما أوجه الصرف المتاحة لها؟
5 – ما المرافق الحكومة التي تديرها (لوياك)؟ وعلى أي أساس رست تلك المرافق عليها؟ يرجى تزويدي بجميع العقود الحكومية المتعلقة بذلك.
6 – ما الأنشطة والفعاليات التي نظمتها (لوياك) طوال فترة إدارتها لهذه المرافق؟ وه هذه الأنشطة موافقة للمهام المناطقة بها في العقد؟
7 – هل لدى (لوياك) مخالفات مسجلة سواء مالية أو إدارية؟ إذاكانت الإجابة بالإيجاب يرجى تزويدي بهذه المخالفات والإجراءات المتخذة حيالها.
8 – نمي إلى علمي بأن (لوياك) ترفض توظيف المواطنات المتحجبات أو المنقبات أو من يلبس العباءة؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب يرجى تزويدي بالإجراءات المتخذة حيالها.

9 – هل (لوياك) لها علاقة بالمقطع المنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي الذي يصف المحجبات بأوصاف لا تليق بهن، الأمر الذي يسذء لثوابتنا الشرعية وهويتنا الإسلامية ولشعب الكويت المحافظ؟

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here