كويتيان يفوزان بفضية معرض جنيف للاختراعات لاختراعهما الخاص بتطوير مصدات الأمواج على الشواطئ

0
379

أهدى المخترعان الشابان الكويتيان عبدالرحمن الجاسم وخالد الكوح فوزهما بالميدالية الفضية في معرض جنيف الدولي للاخترعات الى سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد.

جـــاء ذلــــك في تصريـــــــح لهمـــــا لـ «كونا» عقب الاعلان عن فوزهما بالميدالية الفضية في مجال الحفاظ على البيئة لاختراعهما الخاص بتطوير مصدات الامواج على شواطئ الكويت.

وذكرت لجنة التحكيم في قرارها ان الاختراع يحمي من تآكل الشواطئ ويتميز بالتكلفة الزهيدة والحفاظ على البيئة في آن واحد.

وقال الكوح لـ «كونا» ان هذا الفوز لن يكون الاخير لأنه يستكمل مسيرة الجوائز التي حصل عليها المخترعون الكويتيون من هذا المعرض كما انه فوز يتجاوز مجرد شرف المشاركة لأنه يثبت ان شباب الكويت قادرون على المنافسة في تلك المحافل الدولية.

وأكد الكوح ان هذا الفوز حافز جديد لشباب الكويت المخترعين ويقوي من عزيمتهم ومثابرتهم لتحويل الافكار الى اختراعات تطبيقية تستفيد منها الكويت في مختلف المجالات، مؤكدا ان علم الكويت سيكون دائما متألقا في كل المحافل الدولية بفوز أبناء الكويت.

من جانبه، أوضح الجاسم ان هذا الفوز تشجيع لاستكمال تطوير هذا الاختراع لحماية شواطئ الكويت من التآكل والأمواج البحرية القاسية.

كما اشاد المخترعان بدعم مندوبية الكويت لدى الامم المتحدة والمنظمات الدولية الاخرى في جنيف لهما وتواصل مندوب الكويت الدائم السفير جمال الغنيم معهما للوقوف على سير مشاركتهما بشكل جيد في المعرض.

بدوره، قال السفير الغنيم لـ «كونا» ان هذا الفوز يعكس المستوى العلمي الجيد الذي يتمتع به المخترعون الكويتيون وقدراتهم على المنافسة والفوز أمام 800 مخترع من 40 دولة حول العالم.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here