جعفر: نهدف إلى دعم الشاب الكويتي والعربي وتشجيع ريادة الأعمال للنهوض بنظام وبيئة الاقتصاد

0
186

دسمان نيوز – قال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة ««فيث كابيتال» محمد جعفر إنه انطلاقا من وعينا بدورنا الاجتماعي وحرصاً منا على دعم ومساعدة الشباب الكويتي والعربي رواد الأعمال في قطاع التكنولوجيا الرقمي، فقد قامت الشركة بالاستثمار في ثلاث شركات نرى فيها فرصا واعدة للنمو والتوسع صعودا نحو العالمية، وهي «Captain Panel» و«Foodics» و«Eyewa».

وأضاف أن الشركة قامت بالاستثمار في «Captain Panel» وأن شابا كويتيا قام بتأسيسها في الولايات المتحدة، مضيفا أن حجم الاستثمار المطلوب يبلغ 1.2 مليون دولار لـ«فيث كابيتال» جزء منها.

بدوره، قال المدير الشريك في شركة «فيث كابيتال» عبدالعزيز اللوغاني ان الشركة تسعى الى تحويل قطاع التجزئة التقليدي إلى قطاع الكتروني وتكنولوجي حيث إن حجم السوق العربي الالكتروني يبلغ 29 مليار دولار من 2.5 تريليون دولار حجم الاقتصاد الاجمالي للوطن العربي وان استراتيجية الشركة للعام الحالي تسير في هذا الاتجاه، خاصة أننا قمنا بالاستثمار في 3 فرص جديدة ستدخل إلى السوق الكويتي في الفترة القريبة وهي تطبيقات بأفكار جديدة وأهم ما يميزها أنهـا تعمل على تحويل قطاع التجزئة التقليدي إلى عالم التكنولوجيا الرقمي وهو ما يعكس اهتمام الشركة وتوجهاتها.

وأضاف أن الشركة قامت بالاستثمار في «Foodics« ،«Captain Panel» و«Eyewa» وهي تطبيقات لاقت نجاحا كبيرا حول مختلف دول العالم، حيث قامت الشركة بالاستثمار في «فودكس» وهي أنظمة وبرمجيات لإدارة المطاعم يحتوي مزايا نقاط البيع وقائمة الطعام الرقمية وإدارة المخزون وحضور وانصراف الموظفين ومزايا أخرى وذلك مقابل اشتراك شهري والبرنامج قائم ويعمل منذ 3 أعوام في المملكة العربية السعودية ويقوم بالتعامل في داخل السعودية وخارجها مع ما يزيد على ألفي عميل وما يقارب الخمسة آلاف متجر، كما أن «فيث كابيتال» تقود الجولة الاستثمارية بمشاركة سعودية مع مستثمرين تبلغ حجم الجولة الاستثمارية في فودكس 3 ملايين دولار لـ«فيث كابيتال» جزء منها، لافتا إلى أن فريق عمل «فيث كابيتال» يقدم العديد من الخدمات كالتكنولوجيا، خدمة العملاء والتسويق وذلك بهدف مساعدة الشركات التي تتعاون معها للتوسع والتطور في شتى المجالات وذلك بحكم خبرة الشركة في قطاع الأغذية في الكويت.

وأوضح أن الشركة قامت بالاستثمار في «Captain Panel» وهي نظام برمجيات يساعد أصحاب القوارب واليخوت على حجز الرحلات وتسلم وتحصيل مقابل الخدمة «أون لاين» والتنسيق مع العملاء ممن يرغبون في تأجير القوارب وعرض المزايا والملاحظات والتقييم من العملاء على الخدمات المعروضة، كما أن التطبيق يشتمل على 1400 قارب متوافرة في مختلف دول العالم.

بدوره، بين المدير المساعد في شركة «فيث كابيتال» عبدالعزيز حياة أن «Eyewa» شركة تأسست في دبي وتوسعت لتدخل السوق السعودي وقريبا ستدخل السوق الكويتي من خلال التعاون مع «فيث كابيتال» حيث يبلغ حجم استثمار المطلوب 7 ملايين دولار استثمرت «فيث كابيتال» جزءا منها.

التطبيقات الجديدة التي استثمرت بها

«Foodics»

نظام وبرامج لإدارة المطاعم ويتميز نظام فودكس بأنه سهل الاستخدام ومحل ثقة ويحتوي على العديد من التطبيقات بجانب نظام نقاط البيع كإدارة المخزون، وتنظيم الطاقم، وزيادة معدل دوران الزبائن في كل طاولة خلال اليوم، والحصول على التقارير الذكية، ويتوافر باللغتين العربية والإنجليزية والمزيد من خلال آلاف المستخدمين لنظام فودكس.

«Captain Panel»

برنامج متكامل «SaaS» لإدارة أساطيل حجوزات صيد الأسماك وجدولة الرحلات والعروض الترويجية، والعملاء الرئيسيون هم قادة ومديرو سفن الصيد الترفيهية.

«Eyewa»

«إيوا» هو أول موقع تسوق «أون لاين» في منطقة الشرق الأوسط ويمتلك «ايوا» آلاف النظارات الشمسية والنظارات الطبية، والعدسات اللاصقة الملونة والعدسات اللاصقة الطبية.

وفي «ايوا» ستجد أكثر الماركات رواجا مثل رايبان وامبيريو أرماني، كما ستجد الماركات العريقة مثل بربري وبرسول، إضافة إلى مجموعات العدسات اللاصقة لديهم.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here