تهريب 4.750 كغم من الحشيش والشبو داخل شاحنتين قادمتين من العراق بقيادة هندي وسوداني في «العبدلي» و«الجمرك البري»

0
184

دسمان نيوز – وجه مدير عام الإدارة العامة للجمارك المستشار جمال الجلاوي بإحالة وافدين الأول هندي الجنسية والثاني سوداني وكل منهما يعمل سائق شاحنة إلى الإدارة العامة لمكافحة المخدرات على خلفية ضبطهما خلال قيامهما بمحاولتين منفصلتين امس وأول امس بتهريب كمية كبيرة من المواد المخدرة عبر منفذي العبدلي والجمرك البري بالصليبية، حيث قام الوافدان بإخفاء المواد المخدرة داخل الشاحنتين اللتين يعملان عليهما لدى قدومهما من العراق.

وكان رجال ادارة البحث والتحري بالادارة العامة للجمارك قد تمكنوا من احباط تهريب نحو 3 كيلوات من مادة الحشيش كانت مخبأة بطريقة متقنة في شاحنة قادمة من العراق، وتم توقيف قائد الشاحنة وهو وافد من الجنسية الهندية.

وذكر نائب مدير ادارة البحث والتحري وعضو لجنة الاعلام الجمركي خالد الرميح ان معلومات سرية وردت الى ادارة البحث والتحري بقرب وصول شاحنة مخبأ بها مخدرات، وعليه تم تعميم أوصافها على عموم المنافذ البرية، مشيرا الى انه لدى وصول الشاحنة المشتبه بها الى جمرك العبدلي تم تفتيشها بشكل دقيق، حيث عثر على 6 لفافات بها مادة مخدرة تزن نحو 3 كيلوات يشتبه في أنها حشيش.

واشاد مدير ادارة البحث والتحري راشد البركة بيقظة رجال الجمارك، مشيدا بتعاون مدير ادارة الجمرك البري مشعان الأدعس وجهود رجال الجمرك في حماية البلاد، مشيرا الى انه تم التحفظ على المهرب والمضبوطات تمهيدا لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقه واحالته الى جهات الاختصاص.

في سياق منفصل، تمكن رجال ادارة البحث والتحري في الادارة العامة للجمارك من احباط تهريب كمية من مخدر الشبو الى داخل البلاد بعد ضبط سائق سوداني قادم من العراق على متن شاحنة الى ادارة الجمرك البري في الصليبية، وتم العثور في مخبأ سري على كمية من مخدر الشبو تزن نحو كيلو و750 غراما.

وحول تفاصيل الضبطية، صرح نائب مدير ادارة البحث والتحري وعضو لجنة الاعلام الجمركي خالد الرميح بأن معلومات وردت الى رجال الادارة بقرب وصول شاحنة مخبأ بها مخدرات، فتم تعميم اوصافها على عموم المنافذ البرية.

واضاف الرميح أن ادارة البحث والتحري تلقت اخطارا بوصول الشاحنة المبلغ عنها الى ادارة الجمرك البري في الصليبية يقودها وافد سوداني، فتوجه على الفور مدير ادارة البحث والتحري راشد البركة، وبوجود مراقب ادارة جمرك الصليبية جاسم الغانم تم تفتيشها بشكل دقيق، وعثر على 7 لفافات بها مادة الشبو وتزن أكثر من كيلو و750 غراما، مشيرا الى انه تم التحفظ على الوافد والمضبوطات تمهيدا لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقه.

واشاد البركة بدعم المدير العام للجمارك المستشار جمال الجلاوي، مؤكدا ان رجال الجمارك بالمرصاد لكل من تسول له نفسه العبث بأمن البلاد ومحاولة تهريب كل المحظورات.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا