5 عادات التزمي بها تخلصك من وزنك الزائد

156

دسمان نيوز – على الرغم من أهمية الالتزام بنظام غذائي للتخلص من الوزن الزائد، إلا أنه عند التوقف عنه يعود الوزن في الزيادة من جديد، ولذلك الأفضل من اتباع نظام ريجيم مؤقت، الالتزام بعادات صحية، تحمي جسمك من زيادة الوزن.

وتستعرض الدكتورة مروة كمال أخصائية التغذية العلاجية، في السطور التالية، أهم العادات التي يجب الالتزام بها، للتخلص من الوزن الزائد، دون رجعة.

لا للنهم 

عليك برمجة عقلك على قول “لا” للرغبة الملحة في تناول الطعام، دون الشعور بالجوع، مما يعمل على توسيع حجم المعدة، وتضاعف كميات الطعام التي تتناولها مع الوقت دون أن تشعر.

فتعلم قول “لا” لمعدتك دون ضعف.

ممارسة الرياضة

الرياضة أهم خطوة في خطوات إنقاص الوزن الزائد والتخلص منه، ولا بد من التعود على ممارستها بانتظام، حتى تصبح جزءا من روتينك اليومي الذي لا يمكن تفويته مهما فعلت، وبشكل خاص رياضة المشي التي يمكن ممارستها بسهولة، حتى ولو في البيت، فهناك برامج رياضية على الإنترنت تجعلك تمارس رياضة المشي في مكانك.

التخلص من العادات السيئة 

لا بد أن تجلس مع نفسك وتحدد عاداتك الغذائية السيئة، كتناول الأطعمة الدسمة ليلا، أو شرهك لتناول الحلويات، أو تناول الطعام عند الشعور بالضيق أو الحزن، وغيرها من العادات التي تفسد نظامك الغذائي الصحي دائما.

وخذ قرارك بالتخلص من هذه العادات ولا تسمح لها بالسيطرة عليك.

التشجيع 

من أفضل الطرق التي تدعم قدراتك على المواظبة على نظامك الغذائي لإنقاص الوزن هو تشجيعك لنفسك على المواصلة، ويمكن ذلك من خلال التواصل مع أفراد أسرتك أو أصدقائك لتقديم الدعم والتشجيع لك لحثك على المواصلة.

ويمكن ذلك من خلال تأكيدهم على فقدانك للوزن، وأن شكلك وأداءك هكذا أفضل.

المكافآت 

كلما فقدت كيلوجرامات من وزنك، يجب أن تكافئ نفسك، ولكن لا ينبغي أن يكون ذلك في شكل مواد غذائية، ولكن في شكل شيء تحب.

كالذهاب لمكان محبب، كالسينما، أو الحصول على جلسة تجميل أو ساونا.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.