«بوبيان» أفضل بنك إسلامي

109

دسمان نيوز – استمر بنك بوبيان في تحقيق إنجازاته على المستوى المحلي، بإضافة إنجاز جديد لمسيرة نجاحه التي بدأها قبل سنوات، بحصوله للعام الرابع على التوالي على جائزة أفضل بنك إسلامي في الكويت من مؤسسة غلوبل فاينانس العالمية لعام 2019، نتيجة ما حققه من نمو في مختلف مؤشراته المالية ونمو حصصه السوقية.

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للبنك، عادل عبدالوهاب الماجد، تعليقا على هذا الإنجاز المميز: «بحمدالله تمكنا من تحقيق هذا الإنجاز، الذي نرجعه بعد الله تعالى إلى مواردنا البشرية المميزة وثقة عملائنا ومساهمينا فيما نقوم به منذ سنوات».

واضاف: «ان البنك فخور بسجله من الجوائز والتقديرات التي حصل عليها، لاسيما في السنوات الأخيرة، خاصة انها تأتي من مؤسسات إقليمية وعالمية مشهود لها بالحيادية والثقة الكبيرة في اختياراتها المبنية على الارقام والنتائج المالية وانجازات السوق».

وأكد الماجد «ان مثل هذه التقديرات العالمية تلقي على عاتقنا كإدارة المزيد من المسؤوليات بالحفاظ على مستويات الخدمة المميزة التي نقدمها للعملاء «مؤكدا ان الإبداع والابتكار وخدمة العملاء المميزة طريق البنك للمحافظة على نجاحاته».

معايير الفوز بالجائزة

وكانت مؤسسة غلوبل فاينانس في معرض توضيح اسباب منحها الجائزة للبنك، قد ذكرت ان بنك بوبيان تمكن وخلال فترة قصيرة نسبيا من تحقيق قفزات في معدلات نمو مؤشراته المالية، لاسيما الحصص السوقية في واحدة من اكثر أسواق المنطقة منافسة.

وارتفعت حصة بوبيان من التمويل المحلي بصفة عامة في عام 2018 إلى حوالي %8.57، مقارنة بـ%7.92 في عام 2017، بينما ارتفعت حصة بنك بوبيان من تمويل الأفراد الى %11.15.

وجاء ذلك حيث واصل البنك تطوير مسيرة النمو الثابتة في العوائد، محققاً ارتفاعاً في أرباحه بنهاية عام 2018 بنسبة %18 مقارنة بنسبة %16 للعام السابق، حيث بلغت أرباحه الصافية 56.1 مليون ديناركويتي مقارنة بـ47.6 مليون دينار كويتي في عام 2017، وبربحية سهم بلغت 21.37 فلساً، مقارنة بـ17.81 فلساً للعام السابق.

وكانت مؤشرات البنك قد شهدت نمواً في عام 2018، حيث ارتفع إجمالي الأصول إلى ما يقارب 4.34 مليارات دينار كويتي، بنسبة نمو قدرها %9، وارتفعت الإيرادات التشغيلية لتصل إلى 139.7 مليون دينار كويتي بنسبة نمو قدرها %11، بالإضافة إلى زيادة ودائع العملاء إلى 3.7 مليارات دينار كويتي بنمو نسبته %9.

كما ارتفع إجمالي قيمة حقوق الملكية في البنك ليصل إلى 408 ملايين دينار كويتي، مقارنة بـ375 مليون دينار كويتي في العام السابق، إلى جانب ارتفاع محفظة التمويل إلى 3.26 مليارات دينار كويتي بنسبة نمو %13 تماشياً مع النمو المتواصل لقاعدة عملاء البنك.

الإبداع والابتكار من سمات «بوبيان»

من ناحية أخرى، قال الماجد: «بما أن الإبداع والابتكار يُمثلان ركيزةً أساسية في نموذج عمل بنك بوبيان، حافظنا بثبات في عام 2018 على تطوير الابتكار وخدمات العملاء وللمحافظة على الأفضلية في السوق، كما واصل بنك بوبيان طرح خدمات ومنتجات مصرفية جديدة ومبتكرة بالإضافة إلى تطوير ما هو متوافر».

واضاف: «حافظ بنك بوبيان على أعلى المعايير في طرح منتجات متاحة بسهولة وبطرق مبتكرة للعملاء لتتناسب مع احتياجاتهم، إما من خلال التكنولوجيا أو السبل التقليدية، حيث تمكنا من خلال عنايتنا ومثابرتنا وتفانينا في العمل من تحقيق أعلى مستوى من رضى العملاء».

وبالنسبة لخدمات الشركات، قال الماجد: يتطلع بنك بوبيان لأن يكون «الاختيار الأول والبنك المفضل للخدمات المصرفية للشركات»، وعليه نجحنا في إطلاق خدمات ومنتجات إلكترونية مبتكرة ومتميزة، حيث تم إدخالها للمرة الأولى في القطاع المصرفي المحلي تجاوباً مع توجهات البنك لتحقيق كل الاحتياجات والمتطلبات المصرفية وفق أحكام الشريعة الإسلامية السمحة.

وكانت المجموعة المصرفية للشركات قد حققت معدلات نمو جيدة في المحفظة الائتمانية للشركات وصلت إلى %17 خلال عام 2018، مع الاعتماد على استقطاب العديد من الشركات التشغيلية المعروفة بملاءتها المالية والاقتصادية، فضلاً عن التمسك الشديد بأعلى معايير الجودة الائتمانية.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.