جامعة الكويت: مشاريع تطويرية لتلافي الكوارث

22

دسمان نيوز – كشفت مصادر مطلعة في جامعة الكويت، أن الجامعة وضعت خطة لتلافي وقوع كوارث، كالتي وقعت العام الماضي، وطرحت مناقصات للسنة المالية 2020/2019 تتضمن الكثير من المشاريع الهادفة الى تطوير عدد من الكليات والادارات.

وبينت المصادر لـ القبس أن من بين المناقصات مشروع رقمنة الوثائق والمستندات الورقية، الخاص بتصوير الملفات بإدارات وكليات ومراكز الجامعة وتسهيل الوصول اليها بسهولة وحفظها من التلف ضمن خطة عنوانها «بيئة عمل بلا ورق».

وذكرت انها تتضمن ايضاً مناقصة لمشروع الدورة المستندية لنظام المراسلات، لتمكين الجامعة من صيانة رخص نظام التراسل الإلكتروني للحصول على إصدار، مع الدعم الفني وتطوير النظام بما يناسب متطلبات الجامعة بعد التطبيق العملي، ويتضمن التكامل مع أنظمة الجامعة ودعم المماسحات الضوئية وتدريب المستخدمين.

وأفادت أنها تتضمن مشروع الحوسبة السحابية، لتقديم خدمات حاسوبية للكليات ومراكز العمل في كليات مركز العلوم الطبية بالجامعة والمكتبة الطبية ومستشفى مبارك الكبير، وتعتمد الخدمات على مجموعة من الخادمات التي جرى إعدادها لتحوي التطبيقات وقواعد بيانات والبريد الالكتروني ومجموعة من البرامج التي تستخدم من موظفي مركز العلوم الطبية.

وذكرت أن الخطة تشمل طرح مناقصة عامة لتجهيز موقع الكوارث في الحرم الجامعي بالخالدية بنظام الحوسبة السحابية، تستخدمه الجامعة لاسترجاع واستعادة البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات وتشغيل الأنظمة وتوفير الخدمات الالكترونية بحالة وقوع الكوارث.

وأكدت أنها تتضمن مناقصة أخرى لصيانة بدالات الجامعة، وتشمل اخضاع البدالة الرئيسية لعقد صيانة لتطوير النظام وضمان استمرارية فعاليته.

وبينت ان هناك مناقصة لصيانة الدعم الفني لرخص نظام الموارد البشرية، تتمثل في توفير حساب للجامعة على موقع الدعم الفني من الأوركل لنظام الموارد البشرية لـ24 ساعة طوال الأسبوع مما يمكن فنيي المركز من حل المشاكل عن طريق الاستشارات الالكترونية وتحديث وترقية الأنظمة وتطبيق البرامج التصحيحية وغيرها من مهام الدعم الفني.

وأكدت توافر مناقصة جديدة لتطبيق نظام التقارير الذكية ودعم القرار لنظام الموارد البشرية، ومناقصة أخرى لتطبيق نظام الترابط الموحد SOA بين مصادر البيانات والحسابات لأنظمة المعلومات.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.