(خاص) الحكومة المصرية تكذب 5 شائعات تسيطر على شعبها

كتب – عبد الله محمد:

(خاص) دسمان نيوز- كشف مركز المعلومات المصري ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، أنه فى ضوء المتابعة فإنه تم رصد خلال الفترة من ‏(6 حتى 12 أكتوبر 2017‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏), ‏ (5) شائعات وقام المركز بنفيها وتوضيح حقائقها وذلك بعد تواصله مع الوزارات والجهات المعنية.

نفت وزارة الصحة وفاة ‏عدد من المواطنين نتيجة إصابتهم بمرض حمى الضنك بمدينة ‏القصير بمحافظة البحر الأحمر، موضحه أن عدد الحالات المصابة، بلغت (245) حالة، خرج ‏منهم (210) حالة، ومتبقى (35) حالة تحت العلاج، مؤكدة أن هذه الحالات ظهرت فى ‏مدينة القصير فقط بمحافظة البحر الأحمر.

ولفتت وزارة الصحة إلى أن هذه الحمى نتيجة فيروس ضعيف يسمى “الدنك” وتسببه ‏بعوضة تسمى “أيداس ‏ايجبتياى”، وتنتهى دورة الفيروس فى جسم الإنسان خلال أسبوع على ‏الأكثر وأن هذه الحمى ‏غير معدية ولا تنتقل من إنسان لآخر سواء عن ‏طريق المخالطة أو اللعاب أو الأكل أو الشراب، ‏ولكنها تنتقل فقط من خلال لدغ ‏البعوضة الناقلة للمرضى من مصاب لآخر سليم.

كما نفت وزارة التموين تخفيضها حصص المخابز من الدقيق المدعم، مؤكده أن كل شريك فى المنظومة ‏يحصل على حصصه المقررة دون تغيير وأن أرصدة القمح كافية لإنتاج الخبز حتى أول مارس من العام القادم، ‏كما أن الهيئة العامة للسلع تتعاقد على شراء الأقماح من الخارج من خلال ‏مناقصات ‏دولية لتعزيز الأرصدة بشكل مستمر.‏

وفى السياق ذاته أكدت وزارة الطيران أنه لا صحة لترأس وزير الطيران وفداً رسمياً لزيارة موسكو ‏الأسبوع المقبل لحسم موقف عودة رحلات الطيران بين البلدين ونفت وجود أى توتر فى العلاقات بين مصر وروسيا، وتؤكد على قوة ومتانة العلاقات الثنائية بين البلدين وطابعها التاريخى الممتد.

وأكدت وزارة التعليم العالى أنه لا صحة لفرض زى موحد للطلبة والطالبات داخل بالجامعات، وتؤكد أن هذا الأمر لم يطرح من الأساس للنقاش أو الدراسة.

وأوضحت وزارة التعليم العالى أن الجامعات ملتزمة بالأعراف الجامعية المعمول بها عالميًا فيما يخص ‏كود الملابس، ويتم التعامل الفورى من جانب رؤساء الجامعات مع أى خروج عن ‏تلك الأعراف.

كما نفت وزارة الثقافة سرقة تمثال الموسيقار محمد عبد الوهاب من مقره بباب الشعرية وتؤكد أن التمثال تم نقله إلى معامل الترميم التابعة للوزارة، لإعادة ترميمه بعدما تعرض للتشويه خلال الفترة الأخيرة.

وأوضحت الوزارةً أنه من المقرر الانتهاء من ‏عملية ترميم التمثال فى النصف الثانى من شهر أكتوبر ليعود إلى موضعه خلال الأيام الأولى ‏‏من شهر نوفمبر المقبل‏.‏

Leave a Reply

Your email address will not be published.