قال رئيس قسم التنبؤات البحرية بإدارة الأرصاد الجوية الكويتية ياسر البلوشي اليوم الخميس أن الكويت تتأثر هذه الأيام بامتداد منخفض الهند الموسمي الذي يجلب معه كتلة هوائية حارة وجافة نسبياً.

وقال البلوشي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أنه مع بداية امتداد المنخفض يكون الطقس حاراً خلال ساعات النهار ومعتدلاً في الليل ويغلب على هذه الفترة رياح متقلبة الاتجاه فتتراوح درجة الحرارة العظمى ما بين 42 و46 درجة مئوية.

وعن أحوال الطقس خلال عطلة نهاية الأسبوع قال أن الطقس مساء اليوم الخميس معتدل والرياح متقلبة الاتجاه خفيفة السرعة تتراوح ما بين 6 و22 كيلومتراً في الساعة وتظهر بعض السحب العالية ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 25 و27 وحالة البحر خفيف الموج يتراوح ارتفاعه ما بين قدم وقدمين.

وتوقع البلوشي طقساً حاراً نهار غد الجمعة مع رياح متقلبة جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 10 و32 كيلومتراً في الساعة والحرارة العظمى بين 43 و45 درجة مئوية والبحر خفيف إلى معتدل الموج من قدمين إلى أربع اقدام.

وأشار إلى أن الطقس سيكون مساء الجمعة معتدلاً والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة من 12 إلى 35 كيلومتراً في الساعة وتظهر بعض السحب العالية، مبيناً أن الحرارة الصغرى المتوقعة تتراوح ما بين 25 و27 درجة مئوية والبحر خفيف الموج من قدمين إلى خمس أقدام.

وتوقع أن يسود الطقس الحار نهار السبت المقبل مع رياح جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 12 و35 كيلومتراً في الساعة وتظهر بعض السحب العالية بينما تتراوح درجة الحرارة العظمى بين 44 و46 درجة مئوية والبحر خفيف إلى معتدل الموج يتراوح ارتفاعه بين قدمين وخمس أقدام.

وأضاف أن ليل السبت سيكون الطقس غائماً جزئياً والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات وتتراوح سرعتها ما بين 15 و40 كيلومتراً في الساعة والحرارة الصغرى ما بين 26 و28 درجة مئوية والبحر خفيفاً إلى معتدل الموج يعلو أحياناً ويتراوح ارتفاعه ما بين قدمين وست أقدام.

لا تعليقات

اترك تعليق