دسمان نيوز – أعلن الأمين العام للملتقى الإعلامي العربي ماضي الخميس اليوم الأربعاء اختيار المؤسسة العامة للحي الثقافي القطرية (كتارا) لتكون ضيف الشرف الرسمي للملتقى الذي ستستضيفه دولة الكويت عام 2018.

وقال الخميس خلال مؤتمر صحفي عقده بحضور مدير عام (كتارا) الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي إن اختيار المؤسسة لتكون ضيف الشرف الرسمي للدورة القادمة “جاء بناء على المكانة الدولية البارزة والمرموقة التي تتبوأها في الساحة الثقافية باعتبارها منارة ثقافية عالمية وعنوان النهضة الحضارية التي تشهدها دولة قطر”.

وأعرب الخميس عن سعادته بما تشهده دولة قطر من إنجازات لافتة في مجال الثقافة والأعلام والتراث مشيدا بالدور “الحيوي” الذي تقوم به (كتارا) للارتقاء بالثقافة والآداب والتراث والموروث الشعبي.

واكد “إن المبادرات الريادية التي تطلقها المؤسسة ساهمت في إبراز أسماء ثقافية وأدبية متميزة وإنتاج إبداع متفرد بات يتصدر المشهد الثقافي المعاصر ما يعكس قدرتها على العطاء المتواصل في مختلف مظاهر الإبداع الثقافي”.

بدوره أعرب الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي مدير عام المؤسسة العامة للحي الثقافي “كتارا” عن سعادته بهذه المبادرة مشيدا بالشراكة القائمة بين (كتارا) والملتقى الإعلامي العربي والتي أثمرت عن توقيع اتفاقية التعاون المشترك بين الجانبين في ابريل الماضي.

كما استذكر السليطي خلال حديثه مشاركة (كتارا) في أعمال الدورة ال14 من المتلقي التي عقدت في دولة الكويت مؤخرا وناقشت موضوع (الثقافة الإعلامية والرسالة الإيجابية والمسؤولية الاجتماعية للإعلام) مشيرا إلى أن قضايا الثقافة والإعلام تشكل محور اهتمامات المؤسسة وفي مقدمة الأنشطة التي تحرص على إقامتها.

واعرب السليطي عن سعادته بأن تكون (كتارا) حاضرة وداعمة للملتقى الإعلامي العربي في تأسيس واطلاق منصة مثالية للحوار تثري الحصيلة الثقافية والإعلامية للعاملين في مجال الثقافة والإعلام وتساهم في تبادل الخبرات والمهارات الإعلامية فيما بينهم بالإضافة إلى تعزيز العلاقات والوعي والتواصل والنقاش ، معربا عن امله بأن يحقق هذا التعاون الوثيق المناخ الإعلامي والثقافي الفاعل وان يزيد المعرفة والبحث في قضايا الثقافة وتنمية المجتمع والتراث والهوية ويقدم المزيد من الأفكار والحلول التي تخدم قضايا الإعلام والثقافة وصولا إلى رسم رؤية متطورة للإعلام العربي تواكب متطلبات العصر.

واكد السليطي إن “الملتقى الاعلامي العربي يعد اليوم واحدا من اهم الملتقيات الإعلامية والثقافية التي حققت حضورا متميزا في الساحة العربية وعملت على إثراء مختلف القضايا العربية المعاصرة”.

تأسس الملتقى الإعلامي العربي بدولة الكويت عام 2003 بهدف تطوير الخطاب الإعلامي العربي، وتطوير إمكانات وقدرات الإعلاميين العرب والمؤسسات الإعلامية. يعقد الملتقى العديد من الأنشطة والفعاليات في مختلف الدول العربية.
الملتقى الإعلامي العربي عضو مراقب في اللجنة الدائمة للإعلام، ومجلس وزراء الإعلام العرب في جامعة الدول العربية.

للتعرف على كافة أنشطة الملتقى الإعلامي العربي، برجاء زيارة الموقع الإلكتروني للملتقى:
www.arabmediaforum.net

لا تعليقات

اترك تعليق