أكد موقع قناة “الحرة” الإخبارية الأمريكية، أن المملكة العربية السعودية وجهت دعوة إلى الرئيس السوداني عمر البشير، لحضور القمة التي تستضيفها المملكة، الأحد المقبل، وتجمع قادة دول عربية ومسلمة مع الرئيس دونالد ترامب، حسبما أفاد مسئول سعودي لوكالة الصحافة الفرنسية.

يذكر أن الرئيس الأمريكي ترامب يزور المملكة العربية السعودية يومي السبت والأحد المقبلين، ويشارك في “القمة العربية الإسلامية الأمريكية”، ويعقد اجتماعا مع قادة دول الخليج الست، ولقاء ثنائيا مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز.

وكان الرئيس السوداني عمر البشير ملاحقًا من قبل المحكمة الجنائية الدولية لارتكاب جرائم حرب، وأصدرت المحكمة الجنائية الدولية مذكرة توقيف دولية بحق البشير عام 2009 بتهمة ارتكاب جرائم حرب في إقليم دارفور، الذي يشهد منذ عام 2003 حربا أهلية أسفرت عن سقوط أكثر من 300 ألف قتيل، حسبما جاء في إحصاءات الأمم المتحدة.

ولم يلتق الرئيس السوداني بأي رئيس أمريكي منذ توليه رئاسة السودان، وبتلك الدعوي يكون هناك أول لقاء بين البشير ورئيس أمريكي، خاصة أن السودان أعلن عام 2015 مشاركته في التحالف العسكري الذي تقوده السعودية في اليمن.

لا تعليقات

اترك تعليق