«القرين» قناة تراثية تنطلق 25 الجاري

0
0

كشف الجزاف عن إطلاق وزارة الإعلام قناة القرين التراثية بالتزامن مع احتفالات الكويت الوطنية، مضيفاً أن الوزارة ارتأت الاستفادة من الإرث الثقافي الكبير، الذي تمتلكه من الأعمال المحلية لعرضه أمام الجمهور في قناة خاصة.

أعلن الوكيل المساعد لشؤون التلفزيون بوزارة الإعلام مجيد الجزاف، أن “الوزارة ستطلق قناة “القرين” في 25 فبراير الجاري تزامناً مع احتفالاتنا الوطنية، لتكون إضافة جديدة للقنوات الفضائية المحلية الحالية”، موضحاً أن “قناة القرين ستكون عبر تردد قناة “كويت بلس” التي ستتوقف تماماً بعد هذا الموعد”.

وقال الجزاف لـ”الجريدة”، إن “وزارة الإعلام تمتلك إرثاً ثقافياً متميزاً على مستوى الوطن العربي وليس الخليجي فقط، من خلال العديد من الأعمال التلفزيونية والمسرحية وغيرها، “لذلك ارتأينا الاستفادة من هذا الكنز الثقافي الكبير من خلال عرضه أمام المشاهدين للاستمتاع بهذه الأعمال، التي كانت ولا تزال في ذاكرة الكثيرين”.

وأضاف أنه “تم جمع تلك الأعمال منذ انطلاقة التلفزيون الكويتي إلى بداية التسعينيات لعرضها في القناة، خصوصاً بعد أن تمّت المعالجة الفنية والتقنية للأشرطة الخاصة، التي تضم هذه المواد حتى تظهر الصورة بالشكل المناسب للجمهور”.

روح كويتية

وذكر أن “القناة تراثية قيّمة فيها الروح الكويتية الجميلة في حقبة زمنية سابقة، إذ حرصنا على إعادة الماضي بشكل متطور وحديث يناسب الوضع الحالي، بالإضافة إلى أن هناك من 30 إلى 50 في المئة من البرامج ستعرض التراث الكويتي بلمسة عصرية”، لافتاً إلى أن “الوزارة ستفتح المجال أمام شركات المنتج المنفذ لعرض أعمالها التراثية الجديدة على هذه القناة التي تتحدث عن اللحمة الكويتية وعاداتنا وتقاليدنا الأصيلة، لاسيما أن القناة ستتناول الشأن الكويتي في البر والبحر عموماً”.

وأوضح أن “استعداداتنا للقناة بدأت منذ أربعة أشهر، إذ حرصنا على إعادة الأعمال التراثية القديمة، التي رسخت في أذهان الجمهور على مدى سنوات طويلة، وهناك تحدٍّ في هذه الخطوة لسحب البساط من القنوات الأخرى لاستقطاب أعداد كبيرة من المشاهدين لهذه القناة”، مبيناً أن “الإعلان الرسمي لانطلاقة القناة سيكون عبر مؤتمر صحافي سيعلن عنه الأسبوع المقبل”.

وأشار إلى عزم “الوزارة إطلاق خدمة (واصل)، التي تم تخصيصها لبث القنوات المحلية في حال حدوث أي طارئ، وعدم وجود الإنترنت وصعوبة الوصول إلى القنوات الأخرى، وذلك عن طريق كابل أرضي خاص بهذا الشأن”، مبيناً أن “الخدمة في طور التجربة وسيتم تنفيذها خلال الأسابيع القليلة القادمة”.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here