25 ألف طلب إسكاني تحت «الإلغاء» .. غالبيتها لـ«مطلِّقين بلا أبناء»

دسمان نيوز – تتجه المؤسسة العامة للرعاية السكنية الى «فلترة» الطلبات الاسكانية القائمة والتي تجاوزت 107 آلاف طلب، وذلك بناء على مقترح اللجنة الاسكانية البرلمانية القاضي بحصر اعداد الطلبات واعادة دراستها.

وكشفت مصادر مطلعةعن امكانية استبعاد نحو 25 الف طلب، اي ما يعادل %23 من العدد الاجمالي، لمخالفتها شروط ونظم الرعاية السكنية، موضحة ان غالبية تلك الطلبات من فئة «المطلّ.قين وليس لديهم ابناء».
ولفتت الى ان اللجنة البرلمانية دعت الى «ضرورة ايجاد صيغة توافقية بين السكنية ووزارة العدل للإبلاغ عن حالات الطلاق التي تشهدها المحاكم يوميا، وتبيان ما اذا كانت بأبناء او بلا ابناء، ليتم بعد ذلك تجميد الطلب القائم واحالته الى الجهات المعنية للتأكد من استحقاقه لطلب الرعاية السكنية».
واشارت المصادر الى ان الوضع الحالي للطلبات القائمة غير دقيق رقميا، ويحتوي على عدد كبير من طلبات للمطلّ.قين بلا ابناء وحالات اخرى مثل مزدوجي الجنسية او من سُحبت جنسياتهم او تركوا البلاد ويقيمون في الخارج، مؤكدا ان التوجه هو نحو الغاء الطلب المخالف بدلا من تجميده، لان التجميد يسمح لصاحبه بالاستفادة من تاريخ تقديمه بناء على الزواج الاول، وينافس فيه اصحاب الطلبات القديمة من ناحية الاولوية وبدل الايجار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.