قسم علوم الحاسوب بجامعة الكويت يحوز الاعتماد الأكاديمي من (ABET)

دسمان نيوز – حاز قسم علوم الحاسوب في كلية علوم وهندسة الحاسوب بجامعة الكويت الاعتماد الأكاديمي من منظمة (ABET) بعد استكمال ملف الاعتماد الأكاديمي والشروط المطلوبة.

وقال عميد كلية علوم وهندسة الحاسوب الدكتور فواز العنزي في تصريح صحافي اليوم إن نجاح قسم علوم الحاسوب بوجود فريق عمل حيوي ذي دقة وكفاءات عالية هدفه خلق كوادر بشرية تتمتع بالمهارات اللازمة في قطاعي التدريس والتدريب لمواكبة التطور المهني والعلمي.

وأكد العنزي أن الاعتماد يعكس أهمية ما توصل إليه هذا القسم من مستوى عال في تطوير القدرات في مجال التعليم والتكنولوجيا الحديثة ومختلف النواحي التعليمية والمناهج وطرق التدريس المقدمة ومدى تطابقها للمعايير المتبعة في الجامعات الأمريكية وفق المقاييس العالمية.

وأضاف أن عمادة الكلية حريصة على مواكبة التطور العلمي في مجالات هندسة الحاسوب والتعليم واستثمار هذا التطور والنجاح معربا عن تقديره لكل العاملين بالقسم على مابذلوه من جهود جبارة لاستكمال ملف الاعتماد الأكاديمي.

وذكر أن الاعتماد الأكاديمي الذي حصل عليه قسم علوم الحاسوب يعتبر مثالا يحتذى بين كل أقسام الكلية الأخرى مبينا أنه تلقى تعليقات إيجابية من قبل فريق الاعتماد الدولي الذي أشرف على التقييم من قبل (ABET).

و(ABET) وكالة اعتماد غير ربحية وهي متخصصة في العلوم التطبيقية والحوسبة الهندسة والتكنولوجيا والهندسة ومعترف بها من قبل مجلس مؤسسات التعليم العالي وتقدم الاعتماد المتخصص لبرامج ما بعد الثانوية داخل المؤسسات المانحة للشهادة المعترف بها فعلا من قبل وكالات الاعتماد المؤسسي الوطنية و الإقليمية أو السلطات الوطنية للتعليم في جميع أنحاء العالم.

ويوفر الاعتماد ABET ضمان أن برنامج كلية او جامعة يلبي معايير الجودة للمهنة التي ان برنامج إعداد الخريجين

شاهد أيضاً

أسعار العمالة المنزلية من الرجال

نشرت شركة الدرة للعمالة المنزلية اسعار العمالة المنزلية من الرجال فقط التي تقدمها للمواطنين، والتي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.