القادسية يهزم الكويت في الطائرة

دسمان نيوز – تغلب نادي القادسية مساء اليوم بصعوبة على نظيره الكويت وبنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوطين ضمن الاسبوع الثاني من القسم الثاني لبطولة الدوري الممتاز الـ50 للكرة الطائرة لتقل بذلك فرص الكويت في بلوغ الدور الحاسم للبطولة.

وتمكن لاعبو القادسية بفضل أدائهم القوي وجديتهم في اللعب بقيادة اللاعبين بدر جوهر وعبدالناصر العنزي من تحقيق الأفضلية على خصمهم وحسم نتيجة اللقاء لمصلحتهم بعد تأخرهم بشوطين وجاءت نتائج الاشواط (22 – 25) و(21 – 25) و( 25 – 20) و(25 – 22) و( 15 – 12).

وعانى القادسية خلال اللقاء نتيجة غياب لاعبين من لاعبيه الاساسيين في الملعب ومن اعمدة الفريق وهما سعد صالح وزيد الكاظمي ما أثر على مستوى الفريق في المباراة التي حسمها لصالحه بصعوبة.
وبهذا الفوز رفع القادسية رصيده الى 11 نقطة فيما تجمد رصيد الكويت عند تسع نقاط.

وفي مباراة أخرى واصل نادي الشباب الوافد الجديد على البطولة تقديم مستوى متميز بفوزه على نظيره الساحل بنتيجة 3 – 2 وجاءت نتائج الاشواط (25 – 20) و(25 – 19) و(14 – 25) و(18 – 25) و(16 – 14) ليرفع رصيده الى 11 نقطة فيما تجمد رصيد الساحل عند عشر نقاط.

وفي المباراة الأخيرة واصل كاظمة صدارته للبطولة بفوزه على نظيره الجهراء بنتيجة 3 – صفر وجاءت نتائج الاشواط (25 – 11) و(25 – 21) و(25 – 15) ليرفع رصيده الى 14 نقطة من سبع انتصارات متتالية فيما تجمد رصيد الجهراء عند سبع نقاط.

يذكر ان فرق الدوري الممتاز الستة تلعب فيما بينها دوريا من مرحلتين ذهابا وإيابا تتأهل بعده الفرق صاحبة المراكز الثلاثة الأولى دوريا من مرحلتين لحسم لقب البطولة.

ويضم الدوري الممتاز ستة فرق هي القادسية وكاظمة والكويت والجهراء والساحل اضافة الى الشباب الصاعد من دوري الدرجة الأولى في حين ضم دوري الدرجة الاولى كلا من العربي واليرموك والصليبيخات والفحيحيل والتضامن والضيف الجديد على بطولات الكرة الطائرة الكويتية نادي برقان.

وأقيمت البطولة 49 مرة نال لقبها القادسية 22 مرة تلاه كاظمة 13 مرة ثم الكويت تسع مرات والعربي أربع مرات وأخيرا الجهراء مرة واحدة ويحمل لقبها حاليا نادي كاظمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.