الصبار والتين والموز لتخليصك من الإفرازات المهبلية

إن كنت تعانين من الإفرازات المهبلية، وتؤثر على استمتاعك بيومك، وأداء مهامك، فالطبيعة تساعدك في التخلص من هذه الإفرازات، بطريقة سهلة وآمنة، هذا ما يؤكده محمد سلام خبير التداوي بالأعشاب.

يضيف خبير التداوي بالأعشاب أن الإفرازات المهبلية غالبا ما تكون إما بيضاء أو صفراء، ولها رائحة غريبة، ويمكن أن تسبب الحكة، والحرقان، وسببها إما أن يكون عدم الحفاظ على نظافة المهبل، أو سوء التغذية، أو عدوى بكتيرية.

ويؤكد سلام أن المهبل يحتوي على وسط حمضي يقتل البكتيريا داخله، ومع ذلك، فإن استخدام بعض الصابون وغيرها من المنتجات يمكن أن يخلق وسطا قلويا، مما يؤدي إلى نمو البكتيريا، وهذا يؤدي أيضا إلى زيادة الإفرازات المهبلية.

الصبار
ويمكن استخدام هلام الصبار على المهبل خارجيا وداخليا، لقتل العدوى ووقف الرائحة الكريهة لمنع الإفرازات المهبلية، أو شرب عصير الصبار في الصباح.

التين المجفف
يمكنك نقع بعض التين المجفف في وعاء من الماء، وتركه من المساء لليوم التالي، وطحنه التين مع الماء في الصباح وشربه على الريق، فهو يزيل البكتيريا الضارة من الجسم التي تسبب الالتهابات والإفرازات المهبلية.

الموز
تناول ثمرة من الموز يوميا يساعدك في التخلص من الإفرازات المهبلية، كما أن له خصائص مضادة للعدوى ويقتل البكتيريا الضارة الموجودة داخل المهبل.

شاهد أيضاً

وصفة طبيعية تساعد على شد ترهلات الذراعين والبطن

الترهلات من الأمور المزعجة التي تعاني منها الفتيات خاصة عقب إنقاص الوزن، وعادة تظهر في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.