مكتبنا الثقافي في دبي يحث الطلبة على الالتزام بضوابط الجامعات والكليات

دسمان نيوز – اكد المكتب الثقافي في القنصلية العامة لدولة لكويت في امارة دبي اليوم الاثنين ان أعداد الطلبة الذين يشرف عليهم المكتب في دولة الامارات العربية المتحدة وقطر وسلطنة عمان

المسجلين حتى الان بلغ 1019 من الطلبة مقارنة بالعام الماضي حيث كان يبلغ عددهم 1200 .

واوضح الملحق الثقافي في القنصلية العامة لدولة الكويت في امارة دبي هاني خالد الشايجي أن سبب انخفاض أعداد الطلبة يرجع الى انخفاض عدد الطلبة الذي يدرسون على حسابهم الخاص على الرغم من زيادة عدد المبتعثين من الدولة.

وقال الشايجي ان هؤلاء الطلبة من الجنسين موزعين على النحو الاتي 1002 في دولة الامارات و 14 في دولة قطر وثلاثة طلاب في سلطنة عمان .

واضاف ان هؤلاء الطلبة يشملون المبتعثين من وزارة التعليم العالي والمبتعثين من جهات أخرى أو الدارسين على حسابهم الخاص وهم يدرسون في تخصصات علمية وأدبية مختلفة علاوة على اعداد قليلة من طلبة الدراسات العليا لا سيما في مرحلة الماجستير والمسجلين حتى الفصل الدراسي الاول (2015 /2016).

وحث الطلبة على الالتزام بضوابط ولوائح الجامعات والكليات وكذلك الالتزام بالقوانين العامة بالدول التي يدرسون فيها علاوة على الحرص على التمثيل الدراسي المشرف الذي يعكس مدى حرص وجدية الطلبة الكويتيين في ميدان التحصيل العلمي والاكاديمي .

وأكد التزام المكتب الثقافي ببذل كافة الجهود المتاحة لتذليل العقبات التي قد تواجه الطلبة الكويتيين حرصا منه على توفير بيئة تعليمية وأكاديمية مناسبة تشجعهم على التفوق والتمثيل المشرف لوطنهم الكويت.

ودعا الطلبة الكويتيين الدارسين في الامارات وقطر وسلطنة عمان الى التواصل مع المكتب الثقافي سواء بالحضور الشخصي الى مقرها في دبي أو الاتصال لمن تعذر عليه ذلك على الارقام الآتية 043979768 و 043979769 متمنيا لهم التوفيق والنجاح في مسيرتهم العلمية والاكاديمية ليكونوا خير سفراء لوطنهم الكويت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.