عاشور: «الأسرة» تعدل قانون الفحص قبل الزواج بإلزام الطرفين بالدورة التثقيفية

حددت لجنة المرأة والأسرة البرلمانية أولوياتها بتعديل قانون الفحص قبل الزواج وبما يقضي بإلزامية المقدمين على الزواج بالدخول في دورة تأهيلية وتثقيفية قبل الارتباط ومجموعة من التعديلات على مواد بعض القوانين المتضمنة تمييزا ضد المرأة الكويتية.
وقال رئيس اللجنة النائب صالح عاشور في تصريح صحافي يوم أمس «اجتمعت اللجنة بحضور جمعيات النفع العام النسائية المهتمة بشؤون المرأة وحقوقها وكذلك بعض النشاطات في هذا المجال وتم بحث القضايا المرتبطة بهذا الشأن وخاصة المتصلة بالقوانين التي تميز حقوق المرأة الكويتية».

وأوضح عاشور ان الاجتماع تطرق الى قضية إسكان المرأة الكويتية المتزوجة من غير الكويتي وكذلك المطلقات والأرامل وقضية الأمهات الكويتيات ممن لديهن طفل معاق غير كويتي وتحفظ ديوان الخدمة على شمولهم ضمن قانون ذوي الاحتياجات الخاصة عند التقاعد وقضية الاقامة والتوظيف المتصلة بذوي المرأة الكويتية».

وبين عاشور «ان اللجنة وضعت جدول أعمالها للالتقاء بمسؤولي الجهات الحكومية لمناقشتهم في القوانين التي تشهد تمييزا ضد المرأة الكويتية وسيتم الالتقاء في البداية بوزير الدولة لشؤون الإسكان ياسر ابل لمناقشة القضايا المتعلقة بسكن المرأة الكويتية بشكل عام والمتزوجة من غير الكويتي بشكل خاص».

وكشف عاشور عن ان اللجنة حددت أولوياتها بتعديل قانون الفحص قبل الزواج يقضي بإلزام المتزوجين بالدخول في دورة تدريبية تثقيفية اجتماعية قبل الزواج وتعديلات على مجموعات من القوانين التي تتضمن تميزا ضد المرأة الكويتية.