8 خطوات تساعدك على تقوية عضلة القلب

الاهتمام بتقوية عضلة القلب يعنى الحفاظ على الحياة والوقاية من أمراض الشرايين والأوعية الدموية والمشكلات الصحية المصاحبة لضعف العضلة القلبية وخاصة العمليّات الأيضيّة لأجهزة الجسم في الحياة اليومية، لذا يجب اتباع عدة خطوات هامة لمرضى القلب والأصحاء للاحتفاظ بعضلة قلب قوية.

تقول الدكتورة نادية عبد الرازق استشارى أمراض الباطنة العامة أنه يمكن الاعتماد على 8 خطوات بسيطة تساعد بشكل فعال في تقوية عضلة القلب وتنشيط وظائفها بصورة يومية، تدعم تدفق الدورة الدموية وتنظم النبض وتدفع بالمزيد من الفاعلية في أداء كافة أعضاء الجسم المرتبطة جميعها بنشاط عضلة القلب.

1-عمل التّمارين الرّياضية المنعشة للصدر ولمنطقة القلب ومن أهمّها المشي والسّباحة والرياضات البسيطة لمدة لا تزيد عن 10 دقائق يوميا.

2-المداومة على أخذ حمام ماء دافئ. حيث يساعد على تحريك الدم وزيادة التدفق، الأمر الذي يؤدي إلى توسيع الأوعية الدموية المحيطة بعضلة القلب، كما يسمح بتدفّق أفضل لوصول الدم إلى القلب.

3- العسل الطّبيعي: تناول ملعقتين من العسل يوميًا خصوصًا في فترة الصّباح يساعد على تنشيط عضلة القلب والوقاية من المضاعفات التي قد تصاحب المرض.

4- الاهتمام بالأعشاب والفواكه والخضراوات ومن أهمها، الشّاي الأخضر، الكرفس، الرمان، البصل، المشمش والملفوف.

5- غلي كوب من الماء مع ملعقة من الزعتر تعمل على تقوية عضلة القلب وتنشيطها.

6- غلي قشر الرّمان مع القليل من الماء، وتحليته بملعقتين من العسل.

7- تناول القرفة يقوى عضلة القلب، ويمنع المضاعفات ويوسع الأوعية الدموية، كما يفيد تناول القرفة في تنشيط الذّاكرة وتفتيح الدّماغ.

8- شرب زيت السمسم يساعد على تنظيم ضربات القلب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.