7.4 ملايين دينار أرباح «بوبيان» للربع الأول بنمو 30%

حقق بنك بوبيان ارتفاعا في أرباحه الفصلية للربع الأول من عام 2015 نسبته 30% مسجلا 7.4 ملايين دينار مقارنة مع 5.7 ملايين دينار خلال الربع ذاته من العام الماضي وبربحية سهم بلغت 3.58 فلوس مقارنة مع 2.76 فلس.

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للبنك عادل الماجد ان البداية الجيدة لعام 2015 تجعلنا نشعر بالتفاؤل أكثر بان العام الحالي سيكون استمرارا لإنجازات البنك التي حققها على مدار السنوات الأخيرة والتي جعلته واحدا من أهم البنوك المحلية.

وأشار الماجد الى ان الربع الأول يعتبر مميزا كونه بداية تنفيذ إستراتيجية البنك الجديدة التي اطلق عليها إستراتيجية 2020، موضحا «نحن متفائلون بأن المستقبل لايزال يحمل الكثير للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية، سواء في الكويت أو المنطقة نتيجة جميع المؤشرات التي تؤكد ارتفاع الطلب على الخدمات والمنتجات المالية والمصرفية الإسلامية، والتي باتت تشهد رواجا كبيرا».

وأضاف ان الإستراتيجية الجديدة تقوم على أساس استمرار التركيز والنمو في السوق المحلي مع إبقاء الباب مفتوحا لاقتناص أي فرص للتوسع في الخارج في حال وجودها، مؤكدا انه لا توجد أسواق بعينها مستهدفة في الوقت الحالي ولكن يمكن النظر الى أسواق مثل الخليج ومصر وتركيا على انها الأقرب لأهداف البنك.

أفضل بنك إسلامي

في الكويت

وأوضح الماجد ان الأسبوع الماضي شهد حصول البنك على جائزة أفضل بنك إسلامي في الكويت من مؤسسة غلوبل فاينانس العالمية وهو إنجاز رائع للبنك يضاف الى سلسلة إنجازاته.

وأضاف ان البنك اثبت نفسه كأحد أفضل المؤسسات على مستوى القطاع الخاص الكويتي في خدمة العملاء من خلال حصوله على 3 جوائز من مؤسسة «سيرفس هيرو» العالمية أهمها الأفضل في خدمة العملاء على مستوى جميع مؤسسات الكويت.

وأضاف ان مثل هذه النوعية من الجوائز تؤكد مرة أخرى قدرة البنك التنافسية العالية وقدرته على توفير أعلى مستويات الخدمة وافضل المنتجات التي يبحث عنها العملاء سواء كانوا عملاء البنك أو أولئك المستهدفين في السوق الكويتي.

وأكد الماجد ان «خدمة العملاء» كانت كلمة السر في النجاح الذي تحقق، حيث وضعنا في الاعتبار ان كل عملائنا مميزون وانهم يستحقون الأفضل لأن تلبية رغباتهم وطموحاتهم يجب ان تكون في مستوى اختيارهم لنا وبعبارة أخرى فإن اختيارهم لنا يجب ان يقابله رعاية وعناية واهتمام خاص.

وأوضح الماجد ان بنك بوبيان خلال السنوات الخمس الأخيرة حرص على ان يكون له دائما السبق في طرح الخدمات والمنتجات الفريدة والجديدة على السوق الكويتي انطلاقا من شعاره «نعمل بإتقان»، حيث ارتبطت عبارة «لأول مرة في الكويت» ببنك بوبيان بسبب حجم الخدمات والمنتجات التي كان للبنك الريادة في طرحها.

مؤشرات إيجابية

وأوضح ان مؤشرات البنك شهدت نموا ملحوظا خلال الربع الأول من العام الحالي، حيث ارتفع إجمالي الأصول إلى 2.8 مليار دينار بنسبة نمو قدرها 19%، كما ارتفعت الإيرادات التشغيلية لتصل إلى 21 مليون دينار بنسبة نمو قدرها 17% بالإضافة إلى زيادة ودائع العملاء إلى 2.3 مليار دينار بنمو نسبته 31%.

وأضاف ان إجمالي قيمة حقوق الملكية في البنك ارتفع ليصل إلى 294 مليون دينار مقارنة مع 272 مليون دينار للفترة نفسها من العام السابق الى جانب ارتفاع محفظة التمويل إلى 1.9 مليار دينار بنسبة نمو 21% إلى جانب الارتفاع المتواصل لقاعدة عملاء البنك.

وقال الماجد ان الحصة السوقية من التمويل بصفة عامة ارتفعت من 2% في عام 2009 الى حوالي 6% حاليا بينما ارتفعت حصة بنك بوبيان من تمويل الأفراد تحديدا من 1% إلى حوالي 9% حاليا، بينما يحتفظ حوالي 14% من المواطنين الكويتيين البالغين بحسابات لدى البنك.

بنك الشباب الكويتي

وشدد الماجد على ما سبق وأكده مرارا من سعي البنك لتأكيد صورته كبنك شاب حديث مواكب للتطورات العالمية والإقليمية من خلال ادارته الكويتية الشابة.

وأضاف: مقارنة بالبنوك الأخرى والكثير من الشركات فإن متوسط أعمار موظفينا صغير والكثير منهم وصل الى مراكز قيادية إيمانا من إدارة البنك بإعطاء الشباب دورا قياديا مميزا لاسيما مع تسخير كل الإمكانيات التدريبية والأكاديمية التي تمنحهم فرصا مميزة لاكتساب خبرات مهنية وعملية تجعل خبراتهم كبيرة مقارنة بأعمارهم.

وأشار الى ان بنك بوبيان نجح وعلى مدار العامين الأخيرين تحديدا في خلق الكثير من فرص العمل للشباب الكويتي الطموح من خلال توسعه في تقديم خدماته للعملاء من الأفراد من خلال افتتاح المزيد من الفروع والتوسع في الخدمات والمنتجات التي يقدمها.

وأشار الماجد الى ارتفاع نسبة العمالة الوطنية في البنك والتي بلغت 72%، مشيرا الى فوز البنك بجائزة إحلال وتوطين العمالة الوطنية على مستوى الكويت والتي حصل عليها البنك خلال الاحتفال التكريمي الثالث عشر لمنشآت القطاع الخاص المتميزة في مجال إحلال وتوطين الوظائف لعام 2014.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.