هبوط النفط عقب إنتهاء “عاصفة الحزم” في اليمن .. وتوقع زيادة المخزون الأميركي

دسمان نيوز – تراجعت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام نحو اثنين في المائة امس الثلاثاء بعد إعلان السعودية عن إنهاء حملتها العسكرية في اليمن وهو ما يؤذن بانحسار التوترات في الشرق الأوسط ومع توقعات بزيادة أسبوعية أخرى لمخزونات الولايات المتحدة من الخام.

وقال بيان إن “التحالف الذي تقوده الرياض في حملة قصف جوي باليمن أعلن إنهاء عملية عسكرية استهدفت المتمردين الحوثيين المتحالفين مع ايران على مدى اكثر من ثلاثة اسابيع”.

وقال البيان إن “المهمة ستركز الآن على الأمن ومكافحة الارهاب والمساعدات والتوصل لحل سياسي في اليمن”.

وتراجع سعر مزيج برنت في العقود الآجلة لتسليم يونيو عند التسوية 1.37 دولار أو 2.16 في المائة إلى 62.08 دولار للبرميل.

وانخفض سعر الخام الأميركي في عقود مايو التي حان أجلها استحقاقها الثلاثاء عند التسوية 1.12 دولار أو 1.99 في المائة إلى 55.26 دولار للبرميل.

واظهر استطلاع مبدئي أنه من المحتمل أن تكون مخزونات الولايات المتحدة من الخام ارتفعت 2.4 مليون برميل الأسبوع الماضي وهو الأسبوع الخامس عشر من زيادات الخام.

ويصدر معهد البترول الأميركي تقريره الأسبوعي عن المخزونات في وقت لاحق الثلاثاء قبل صدور بيانات المخزون الرسمية عن إدارة معلومات الطاقة الأربعاء.

وقال متعاملون بارزون في السلع الأولية إن “أسعار النفط قد تشهد مزيدا من التراجع لكن من المستبعد أن تسجل مستويات قياسية منخفضة جديدة هذا العام وعزوا ذلك إلى اشتداد الطلب على الخام”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.