نصف نهائي ‘ناري’ لأبطال أوروبا..برشلونة وريال مدريد بمواجهة البايرن واليوفي

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أن قرعة نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ستشهد مواجهة برشلونة بايرن بميونخ وريال مدريد يواجه يوفنتوس.

ينتظر عشاق كرة القدم العالمية ما ستسفر عنه قرعة الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم التي ستسحب اليوم الجمعة بمقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في مدينة نيون السويسرية حيث من المتوقع أن يكون مثيراً للغاية في ظل وجود أربعة عمالقة على رأسهم ريال مدريد الإسباني ‘بطل الموسم الماضي’ وحامل الرقم القياسي (10 مرات) ومواطنه برشلونة وبايرن ميونيخ الألماني ويوفنتوس الإيطالي.

واختتم ربع نهائي المسابقة أمس بتأهل ريال مدريد على حساب جاره ووصيفه اتلتيكو مدريد بالفوز عليه إيابا 1-صفر في الوقت القاتل بعد تعادلهما ذهابا صفر-صفر ‘ذهاباً’ إضافة إلى يوفنتوس الذي تعادل مع مضيفه موناكو الفرنسي صفر-صفر ‘إياباً’ مستفيداً من فوزه عليه ذهاباً بهدف دون مقابل .

وكان بايرن ميونيخ ضمن بطاقته أمس الأول ‘الثلاثاء’ باكتساحه ضيفه بورتو البرتغالي 6-1 بعد أن خسر أمامه ‘ذهاباً 1-3، فيما جدد برشلونة تفوقه على باريس سان جرمان الفرنسي بالفوز عليه 2-صفر بعد أن تغلب عليه ذهاباً في باريس 3-1.

ولا يمكن للدور نصف النهائي أن يكون أفضل من ذلك لأنه يضم فرقا توجت بما مجموعه 21 لقباً في المسابقة القارية , حيث تأهل برشلونة إلى نصف النهائي للمرة الحادية عشرة في تاريخه ، وريال للمرة الخامسة على التوالي والعاشرة في تاريخه وبايرن للمرة الرابعة على التوالي والتاسعة في تاريخه.

بدوره يعود يوفنتوس إلى المربع الذهبي للمرة الأولى منذ 2003 وهي المرة السادسة في تاريخه , حين واصل مشواره حتى النهائي قبل أن يخسر بركلات الترجيح أمام

مواطنه ميلان، ما حرمه من لقبه الثالث في المسابقة التي توج بها عامي 1985 و1986.

ومن المؤكد أن وجود هذا الرباعي في نصف النهائي سيمنح العديد من اللاعبين الكبار فرصة التألق مثل نجمي برشلونة وريال مدريد ‘الأرجنتيني’ ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو اللذان لم ينجحا للمرة الأولى منذ موسم 2005-2006 في تسجيل أي هدف في الدور ربع النهائي ، وبالتالي سيحاول هذان النجمان اللذان احتكرا جائزة أفضل لاعب في العالم منذ 2008، التعويض في دور الأربعة.

ولا تنحصر النجومية بهذين اللاعبين فقط ، فهناك في برشلونة ‘البرازيلي’ نيمار، صاحب ثلاثة أهداف في ربع النهائي، والأوروغوياني لويس سواريز واندريس انييستا الذي أظهر مجدداً قيمته بالمجهود الفردي الرائع الذي قام به قبل أن يمرر كرة الهدف الأول لفريقه في مباراة الثلاثاء ضد سان جرمان.

ويبرز في ريال مدريد ‘الويلزي’ غاريث بايل والفرنسي كريم بنزيمة والكولومبي خاميس رودريغيز أو المكسيكي خافيير هرنانديز الذي لعب في مباراة الأمس دور البطل بتسجيله هدف التأهل لفريقه على حساب اتلتيكو.

وفي صفوف بايرن يبرز العديد من اللاعبين أمثال الهولندي اريين روبن والفرنسي فرانك ريبيري اللذان يأملان بالتعافي من الإصابة قبل لقائي الدور نصف النهائي (5 و6 مايو ‘ذهاباً’ و12 و13 منه ‘إياباً’) ، وتوماس مولر والبولندي روبرت ليفاندوفسكي والقائد فيليب لام ، مقابل وجود بوفون وبيرلو والأرجنتيني كارلوس تيفيز والتشيلي ارتورو فيدال في صفوف يوفنتوس الذي يأمل باستعادة خدمات الفرنسي بول بوغبا في الوقت المناسب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.