مفتى السعودية برئ من فتوى أكل لحم الزوجة

دسمان نيوز – انتشرت في مواقع التواصل الاجتماعي فايسبوك و تويتر فتوى منسوبة لمفتي المملكة العربية السعودية، تبيح للزوج في حالة الضرورة القصوى أكل لحم زوجته بالقدر الذي يرفع عنه الخطورة! دون أن تتناول الفتوى حالة إصابة الزوجة بالجوع و مدى جواز تنازلها للحم الزوج حالة الجوع الشديد على حد متهكمين من الفتوى وتعتذر دسمان عن نشرها لـ الخبر .

فرغم أن المفتي الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ لم يعقب بأي رد على هذه الفتوى المنسوبة له كعادته في التعامل مع الدعاوى التي تطاله، إلا أن سعوديين تعقبوا مصدرها في مواقع التواصل بما تبين معه أنها جاءت متضمنة كتعليق من أحد مناصري ميليشيات الحوثيين في اليمن، كرد على تجويز المفتي لـ “عاصفة الحزم”، و الدعوة لتأييدها عمليا و إعلاميا.

الغريب في الواقعة حسب متتبعين أن أسماء مشهورة في العالم الاسلامي السني ممن تتكفل بالدعوة إلى الله انساقت وراء الفتوى المكذوبة على صفحات التواصل الاجتماعي دون تبين أو تثبت من مصادرها، علما أن الموقع الالكتروني للمفتي مفهرس بالكامل و لا يتضمن أي تناول لمثل هذه الفتوى، كما خلت صفحة موقعه على الفيسبوك من أي إشارة مماثلة.

هذا و قد تضمنت بعض الصفحات التابعة للحوثيين و الشيعة العشرات من الفتاوى الدينية المزيفة المنسوبة لأهل السنة كرد على تداول العرب للمئات من أشرطة الفيديو التي تظهر دعاة شيعة في أوضاع دعوية غير طبيعية، في حالة لطم أو قفز من المنابر أو إباحة و تحريم غير المألوف.